الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هواتف و حواسيب / هواوي: حفل توزيع شهادات برنامج «Tunisian Seeds for the Future»

هواوي: حفل توزيع شهادات برنامج «Tunisian Seeds for the Future»

نظمت هواوي، يوم الخميس 26 أكتوبر2017، حفل تخرج لطلاب برنامج  «Tunisian Seeds for the Future»  لسنة 2015 و2016 و2017في مقر وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي بتونس.

وقد تمّ منح شهاداتللطلاب بحضور كلّ من السيّد محمد أنور معروف، وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والسيّدة بيان يانهوا، سعادةسفيرة الصين بتونس و السادة  GuohuanSaeed Xia ، مدير عام شركة هواوي تونس وعدنان بن حليمة، المدير العام المساعد لشركة هواوي تونس.

وقد هنئ السادّة الحضور الطلبة التونسيين لنجاحهم الكبير في هذا البرنامج الذي أطلقته شركة هواوي بهدف تعزيز تنمية المواهب التونسية الشابة.

وللتذكير فقد عقد برنامج «Tunisian Seeds for the Future»في شهر جويلية الماضي حيث تمّ اختيار عشرة طلاب مهندسين في مجال تقنيات المعلومات والاتصال.

وفي هذا الإطار صرّح السيّد Saeed Xia Guohua، مدير عام شركة هواوي تونس: “تنظم هواوي هذا البرنامج على مستوى العالم بهدف تطوير المواهب الشابة في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات وقدتمّ إطلاقه لأوّل مرة في تايلاندا في سنة 2008. وفي نهاية سنة 2016، نُفذ البرنامج في 96 بلد في خمس قارات، واستفاد منه أكثر من 000 30 طالب من أكثر من 280 جامعة. ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير المواهب المحلية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية. وقد جرت أحداث هذا البرنامج تحت إشراف 20 رئيس دولة (من بينهم رؤساء النمسا والبرتغال وملك البلجيا) ونحو 50 من رؤساؤ الحكومات. وأضاف: “أنّ المستقبل في التكنولوجيا ليس ببعيد بل هو اليوم وغدا”.

 “نحن سعداء جدّا لاختيار هواوي للمواهب التونسية وإتاحة الفرصة لتطوير مهاراتنا من خلال وضع جميع وسائل تكنولوجيات الاتصال والمعلومات ضمن التطبيق العملي والثقافي في الصين”، صرّح عزيز قيّاس، ممثل الطلاب.

رحّب وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي بالعمل الذي قامت به المواهب التونسية الشابة في الصين والتي شرّفت صورة تونس في الخارج. وأضاف “إنّها فرصة جيدة لهؤلاء الشباب لاكتشاف الصين وهواوي للإطلاع على تقنيات جديدة. هذه التقنيات المبتكرة التي طورتها الشركة تختلف عن تلك التي تدرّس في الجامعة.  وانّه من المهم لطلابنا تطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيات الحديثة. وأنا أشكر هواوي لجميع جهودها لنجاح هذه الرحلة الدراسية إلى الصين والتي كانت غنية وإيجابية ومفيدة للطلبة التونسيين.”

من جانبها، عبّرت بيان يانهوا، سفيرة الصين بتونس، عن تهانيها بنجاح برنامج «Tunisian Seeds for the Future»، مصرّحة: “إن المشاركة الممتازة لشركات صينية مثل هواوي، والتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين سيعرف تطوّرا ملحوظا.”

عن نوافذ

شاهد أيضاً

بعد 6 أيام من Early Bird: الهاتف الذكي HUAWEI nova 10 SE الجديد متوفر للطلب المسبق احجز المنتج واستفد من امتيازات الطلب المسبق حتى 31 مارس 2023

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق الهاتف الذكي الجديد HUAWEI nova 10 SE في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *