الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هواتف و حواسيب / اطلاق تطبيقة “المطارات التونسية” بالهاتف المحمول لمعرفة الرحلات الجوية

اطلاق تطبيقة “المطارات التونسية” بالهاتف المحمول لمعرفة الرحلات الجوية

في إطار تطوير خدماته والدخول في العالم الرقمي، أطلق ديوان الطيران المدني والمطارات بالشراكة مع مؤسسة أورنج تونس للاتصالات، مساء اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017، تطبيقة رقمية بالهواتف المحمولة بهدف معرفة مواعيد الرحلات عن بعد.

وفي هذا السياق، أكّد رئيس مدير عام ديوان الطيران المدني والمطارات خالد الشلّي أنّ هذه التطبيقة الرقمية تدخل ضمن استراتيجية الديوان لرقمنة جميع المعلومات والبيانات الموجهة للمسافرين والمواطنين لتضمّنها كل المعلومات الحينية حول النقل الجوي وكل ما يهم الرحلات والمطارات من المأوى إلى قاعة الرحيل معتبرا إيّاها “قفزة” نوعية من الخدمات تُجنّب المواطن مشقة التنقل لمعرفة أوقات الرحلات وبالتالي توفير جميع الخدمات عن بعد بالمطارات السبع (تونس قرطاج، طبرقة عين دراهم، صفاقس طينة، توزر نفطة، جربة جرجيس، قفصة قصر، قابس مطماطه).

 

وأضاف الشلّي أنه على إثر هذه التطبيقة الرقمية سيكتسي الموقع الالكتروني لديوان الطيران المدني والمطارات “حلّة جديدة” من خلال إضافة خدمات خاصة به وبشركات الطيران وكل ما له علاقة بالسياحة.

وقال أنّ ضمن هذا المشروع الكبير هناك إدماج لخدمة  «i services» في علاقته بالتسجيل عبر المواقع الالكترونية  «web check in» لتعصير الخدمات ومواكبة التطوّرمؤكّدا على ترسيخ مشروع “تسجيل الرحلات” خلال سنة 2018 لرقمنة معاملات الديوان.

وأردف قائلا أنّ تطبيقة “المطارات التونسية” هي ثمرة عمل ناجح مع شركة أورونج تونس للاتصالات التي ساهمت في تمكين الإطارات والشباب التونسي من إيجاد فرص عمل داعيا جميع الشركات للنسج على هذا المنوال وإعطاء الشباب فرصا للإبداع في العالم الرقمي.

 

ومن جانبه، صرّح المدير العام لشركة أورونج تونس “Thierry Millet” أنّ هذه التطبيقة الرقمية من انجاز ثلاث شبان تونسيون كمشروع للتخرّج بتأطير من خبراء في المجال الرقمي من شركة أورونج لفائدة ديوان الطيران المدني والمطارات.

وأضاف أنّ شركة أورونج تونس فخورة بهذا الانجاز وهي تلتزم بانجاز عدة تطبيقات رقمية أخرى وبدعم الشباب التونسي لإبراز مهاراتهم في هذا المجال نظرا وأنّ نسبة مستعملي الهواتف الذكية تصل إلى 70% وهم بحاجة ماسة إلى مثل هذه التطبيقات.

 

وفي سياق آخر، اعتذرت كاتبة الدولة لدى وزارة النقل سارة رجب عن غياب سيادة الوزير نظرا لالتزاماته الطارئة معبّرة عن شكرها لديوان الطيران المدني والمطارات لسعيه إلى تعصير الخدمات ولشركة أورونج تونس لتميّزها واستعدادها الدائم للتعاون والدعم.

وأضافت أنّ الوزارة تطمح دائما إلى تعصير المطارات والموانئ معتبرة أنّ مبادرة التعاون بين ديوان الطيران المدني والمطارات وشركة أورونج تونس هي خطوة نحو مشروع متكامل لرقمنة مؤسسات النقل بمختلف مجالاتها والتفاعل الايجابي بين قطاعي العام والخاص للنهوض بالمواطن والمؤسسة والمحافظة على الديمومة التنموية الشاملة.

 

ومن جانبها أفادت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللّومي أنّ السياحة مرتبطة ارتباطا وثيقا بهذا المجال نظرا للشراكة المبرمة مع شركة النقل وعلاقة السياح بخدمات النقل وبالمطارات خاصة مشيرة إلى أنّ الوزارة بصدد العمل على رقمنة خدماتها وبالتالي الدخول في العالم الرقمي ومواكبة العصر. 

عن نوافذ

شاهد أيضاً

بعد 6 أيام من Early Bird: الهاتف الذكي HUAWEI nova 10 SE الجديد متوفر للطلب المسبق احجز المنتج واستفد من امتيازات الطلب المسبق حتى 31 مارس 2023

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق الهاتف الذكي الجديد HUAWEI nova 10 SE في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *