الرئيسية / مال و أعمال / قرابة 300 ألف دينار ميزانية المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين

قرابة 300 ألف دينار ميزانية المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين

تنطلق فعاليّات الدورة 39 للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين يوم 21 مارس 2018 الى غاية 24 من نفس الشهر، وأفاد مدير المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين عبد السلام الخنجاري أنّ ميزانية المهرجان تبلغ حوالي 300 ألف دينار.

وقال أنّ وزارة الشؤون الثقافية قد خصّصت للمهرجان دعما يبلغ 80 ألف دينار إضافة إلى دعمها لعدّة عروض على غرار عرض الزيارة وسهرة فنية مشيرا الى أنّ الوزارة قد تعهّدت بخلاص نسبة من ديون المهرجان في دورته الفارطة.

وأضاف الخنجاري أنّ وزارة السياحة والصناعات التقليدية قد تعهّدت بدعم يقدّر بـ 50 ألف دينار بينما قدّمت ولاية تطاوين 20 ألف دينار والبلدية 10 آلاف دينار كما تعهّدت الشركات البترولية بدعم المهرجان في تأمين إقامة الضيوف بالنزل.

وقال أنّ هناك عدد كبير من الدول المشاركة من افريقيا وآسيا والخليج والمغرب العربي في مجال المهاري مشيرا إلى مشاركة 18 دولة أوروبية في إطار نشاط المناطيد وهو ما يساهم في تنشيط الدورة الاقتصادية بالجهة من خلال دعم السياحة باستقطاب السياح وجلب العملة الصعبة للبلاد ممّا يدعو إلى تنمية هذه المنطقة حسب تعبيره.

وللتذكير فإنّ الدورة 39 للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين تحمل شعار “قصورنا شامخة شموخ الجبال عبر كل الأجيال” وتزخر بعروض دسمة من الموروث الحضاري والتاريخي للجهة إضافة الى الاستثمار في الجانب الثقافي.

هاجر عزّوني

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تطوير السياحة الصحية.. محور جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيري الصحة والسياحة

في إطار دعم العمل التشاركي بين وزارتي الصحة والسياحة، انعقدت يوم أمس الاثنين 19 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *