الرئيسية / الفنون السبعة / البنك العربي لتونس: مشاركة قياسية في الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل

البنك العربي لتونس: مشاركة قياسية في الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل (2 افريل) وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التربية، ينظّم البنك العربي لتونس ومنتدى أدب الطفل الجائزة العربية مصطفى عزوز لادب الطفل 2019 في دورته العاشرة يومي 4 و 5 افريل 2019 بالعاصمة.

يلتئم يوم الخميس 4 أفريل 2019 الملتقى العربي لأدب الطفل الذي يشتغل حول محور”القصة الفلسفيّة الموجهة للأطفال واليافعين” حيث يتولّى الأستاذ فرج شوشان مهمّة المنسق العام للملتقى الذي يشارك فيه محاضرون من تونس و العالم العربي.

كما وقع توجيه الدعوة الى الدكاترة والأساتذة رشيد العلوي من المغرب وخديجة الزتيلي من الجزائر  وإيمان البقاعي من لبنان وحسن حماد دكتور الفلسفة وعلم الجمال وإبتهال بن عبد الوهاب من مصر.

أما من تونس تمّ تسجيل حضور آمنة الرميلي ومحمد الهادي عياد وكوثر عياد ومحمد الدين الكلاعي ولطفي الحجلاوي وشفيق الجندوبي وهدى الكافي وأحمد شبشوب.

من جهة أخرى، ستنتظم يوم الجمعة 5 افريل 2019 ورشة الإيقاظ الفكري وذلك قبل موعد حفل توزيع جوائز الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل.

كما شهدت الدورة العاشرة عددا قياسيا من الترشّحات ناهز 83 مشاركة. تنقسم المشاركات بين أدباء وكتّاب يصل عددهم 68 مشارك حيث تضمّ 29 مترشّح تونسي و14 من مصر و5 من الأردن (ترافقهم أردنية مقيمة في الولايات المتحدة) و5 من الجزائر و4 من سوريا (يرافقهم سوري مقيم بتركيا) ومشاركة واحدة لكل من فلسطين والعراق وليبيا واليمن ولبنان والسودان والمملكة العربية السعودية، وبين مشاركات شبابية يل عددها إلى 15 مشارك من تونس والجزائر والأردن .

ويذكر أن البنك العربي لتونس يخصّص 8 آلاف دينار تونسي  للمتوّج بالجائزة الاولى و 5 آلاف دينار تونسي لصاحب الجائزة الثانية و 8 آلاف دينار تونسي للفائز بجائزة القصة التارخية كما ستوزّع ثلاث جوائز تشجيعية بقيمة 500 دينار تونسي على المتوّجين من الشبان.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الفيلم الكوميدي فاصل من اللحظات اللذيذة يصنع الحدث في قاعات السينما التونسية ايام العيد 

حقق فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، للنجمين هشام ماجد وهنا الزاهد، ايرادات كبيرة فى أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *