الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إنترنت / انخراط مايكروسوفت أكثر فأكثر في التحول الرقمي لاتصالات تونس

انخراط مايكروسوفت أكثر فأكثر في التحول الرقمي لاتصالات تونس

صرّحت اتصالات تونس، رائدة الاتصالات في تونس، بتعزيزها لاتفاقية الشراكة التي تجمعها منذ 12 سنة بمايكروسفت الرائد العالمي في مجال البرمجيات.

تمّ ابرام الاتفاقية الجديدة يوم الجمعة 29 مارس 2019، خلال موكب عُقد بمقر اتصالات تونس من قبل الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد الفاضل كريّم والمدير الإقليمي لميكروسوفت بالبلدان الناطقة باللّغة الفرنسية في إفريقيا هشام العراقي الحسيني.

وفي إطار هذه الاتفاقية الجديدة التي تتواصل لثلاث سنوات، سوف تستمرّ مايكروسفت في مرافقة التحوّل الرقمي في اتصالات تونس وخصوصا في مجال الحوسبة السحابية والأمن السيبراني من خلال تحسين خبرات المتعاونين العاملين صلب الشركة.

وستساند ميكروسفت اتصالات تونس بكثافة في مجال الرقمنة بهدف تحسين نظم المراحل الخلفية وتطوير تجربة متعاونيها وتطوير مختلف حلول ووسائل التعاون فيما بينهم.

ويتضمّن هذا العقد حاجيات المستخدمين الداخليين صلب اتصالات تونس وفرعها شركة “توبنات”.

وبهذه المناسبة، أفاد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد الفاضل كريّم أنّ الدور الذي تلعبه اتصالات تونس كشركة رائدة محليا واقليميا في مجال التحول الرقمي، يحّتم عليها عقد شراكات مرنة وقابلة للتطوير تمكن من تقديم خدمات حديثة ومجددة لحرفائها وشركائها والعاملين بها على حد السواء.

وتابع قوله: “هذا التحول الرقمي يؤدي بالضرورة إلى تطوير نماذج الأعمال وكذلك الأدوات والمعدات لتعزيز المرونة وسرعة الاستجابة للتغيرات الديناميكية التي يشهدها السوق”.

وفي هذا السياق، ستسمح الشراكة بين اتصالات تونس وميكروسفت بمزيد تحديث الأنظمة المعلوماتية، لجعل تجربة الحريف أكثر تطورا وانسجاما إضافة إلى إضفاء انفتاح ومرونة أكبر على عمل المستخدمين الداخليين صلب اتصالات لتحقيق مزيد من المشاركة والإبداع وحسن الأداء.

من جانبه، عبّر المدير الإقليمي لميكروسوفت بالبلدان الناطقة باللغة الفرنسية في إفريقيا هشام العراقي الحسيني عن فخره بهذه الشراكة قائلا: “تساند ميكروسوفت شركة اتصالات تونس في هدفها المتمثل في تعزيز تعاون وتواصل فرقها بهدف مزيد تحسين الخدمات الموجهة للحرفاء”.

وتعود هذه الشراكة، لأكثر من عشر سنوات، أرست خلالها ميكروسوفت علاقات عمل متينة مع اتصالات تونس وهي ترغب في مزيد تعزيزها عبر هذه الاتفاقية بإضفاء نجاعة اكبر على التحول الرقمي في الشركة.

وبفضل هذه الشراكة يمكن لاتصالات تونس الولوج إلى برمجيات ميكروسفت للحفاظ على فاعلية وسلامة بنيتها التحتية.

كما تمكّن هذه الاتفاقية من الجمع بين بيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لاتصالات تونس ومايكروسفت لتحسين مردودية الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن مرافقة مايكروسفت لاتصالات تونس تكنولوجيا منذ سنة 2007 ساعدت المشغل الوطني على تسريع نسق إرساء أسس تجهيزاته التكنولوجية وبنيته المعلوماتية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إنطلاق النسخة الأولى من أيام الأمن السيبراني من قبل Club-DSI تونس

بمبادرة من Club DSI Tunisie، انطلقت صباح اليوم الجمعة 26 جانفي 2024،بمركز المؤتمرات والفعاليات GOLDEN …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *