الرئيسية / مال و أعمال / برنامج “إنطلاق فاست تراك”: تخصيص مليون دينار للشركات الناشئة

برنامج “إنطلاق فاست تراك”: تخصيص مليون دينار للشركات الناشئة

يكاد برنامج “إنطلاق فاست تراك” يشرف على نهايته بعد مرور شهر على فتح باب الترشحات وذلك عبر الاعلان عن أسماء الشركات الناشئة الخمسة التي ستستفيد بتمويل مساعدة على الانطلاق.

خلال الأيام القادمة، سيتم توزيع ما قيمته 1 مليون دينار على الشركات التي تم اختيارها بواقع تذكرة إستثمار للمشروع الواحد تصل قيمتها إلى 300 ألف دينار.

مع العلم أنّ مركز إنطلاق أطلق المستثمر الأول في الشركات الناشئة (أكثر من 14 مليون دينار كاستثمارات) بتاريخ 7 جانفي 2019 برنامج “إنطلاق فاست تراك” (أو المسار السريع) والذي يهدف إلى تيسير شروط واجراءت الحصول على تمويل وذلك في فترة زمنية لا تتجاوز الشهر الواحد كما هو معمول به في الدول الرائدة في مجال تمويل الشركات الناشئة.

اثر إنتهاء المعسكر التدريبي الذي دام ثلاثة أيام، قام المشاركون الأحد عشر بتقديم مشاريعهم لأعضاء لجنة الاستثمار لصندوق إنطلاق.

وفي نهاية المداولات، قامت اللجنة المذكورة باختيار 5 شركات ناشئة وهي على التوالي:

  • كلاود شيفت “CloudShift” أ(300.ألف دينار) : شركة تطور منظومة تمكن من الإستهلاك الأمثل لخدمات الكلاود والبرمجيات كخدمة (SaaS ).

  •  ديب ايرا “Deepera” أ(200 ألف دينار ): شركة تنشط في مجال تكنولوجيا المالية وتطور برمجية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتهدف إلى تحسين فرص الاستثمار المالي.

  • ابرو.ت.ن “Appro.tn” أ(200 ألف دينار ): شركة تطور منظومة ذكية للتحكم في عمليات التزود للشركات الصغرى والمتوسطة.

  • ايتلا تل “Attila tel” أ(150 ألف دينار ) : شركة تطور منظومة قائمة على الذكاء الاصطناعي للرفع من مستوى التفاعل مع حرفاء مشغلي الإتصالات.

  •  وي سكور “WeScore”  أ(150 ألف دينار ) : شركة تطور منظومة لإدارة المجتمعات الرياضية والجمعياتية.

وفي هذا الإطار، أعلن المدير التنفيذي لانطلاق السيد بسام بوقرة أن برنامج “إنطلاق فاست تراك” سيتم اطلاقه مع بداية كل سنة، وأنّ إنطلاق تهدف من خلال هذا البرنامج المميز، إضافة إلى الأثر المباشر على الشركات المستفيدة، إلى ترسيخ ثقافة استثمارية جديدة ووضع معايير جديدة لتمويل الشركات الناشئة.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تطوير السياحة الصحية.. محور جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيري الصحة والسياحة

في إطار دعم العمل التشاركي بين وزارتي الصحة والسياحة، انعقدت يوم أمس الاثنين 19 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *