تحتضن تونس المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية من 26 إلى 29 ماي الحالي. وستسجّل أشغال هذا المؤتمر الذي يُعقد ببادرة من النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، حضور 14 بلدا هي تونس وليبيا والمغرب ومصر وموريتانيا ولبنان وفلسطين والسودان والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين، إلى جانب حضور شرفي لدولة قطر.
وعقدت النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بمدينة الثقافة، تمّ خلالها الإعلان عن برنامج المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية.
وأفاد كاتب عام النقابة ماهر الهمامي أن تأسيس هذا الاتحاد يهدف إلى توحيد صفّ النقابات الموسيقية العربية وإرساء مبدأ التضامن فيما بينها والدفاع عن المهن الموسيقية والفنانين والعازفين في كل البلدان المعنيّة. وسيكون مقرّ هذا الاتحاد بمدينة تونس العتيقة (نهج الباشا).
وسينطلق المؤتمر التأسيسي بعقد اجتماع للنقابيين العرب وإمضاء البروتوكول الخاص بالاتحاد وعقد ندوة صحفية بمدينة الثقافة يوم 27 ماي للإعلان الرسمي عن تأسيس اتحاد النقابات الموسيقية العربية.

وسيتمّ أيضا تنظيم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية وحقوق الموسيقيين، وذلك يوم 27 ماي بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية “النجمة الزهراء” بسيدي بوسعيد. كما تمّت برمجة زيارات للضيوف العرب إلى مدينتيْ تستور ودقّة يوم 28 ماي. وسيختتم المؤتمر أشغاله يوم 29 ماي بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بمشاركة مطربين عن كلّ بلد مشارك، سيقدّم وصلة غنائية مدّتها 5 دقائق.

وسيمثل تونس في اتحاد النقابات ماهر الهمامي ويمثل مصر نقيب الفنانين هاني شاكر ومن المغرب يحضر توفيق عمور ومن ليبيا ناصر بن جابر وأحمد ولد ابه من موريتانيا الى جانب كمال البناني من الجزائر وفريد ابو سعيد من لبنان وجابر الجودي من العراق وحسين الخطيب من الأردن وحافظ موسى من فلسطين ووليد محمد الجاك من السودان ومحمود سيف وفهد حداد وأحمد قرقانوي من السعودية فضلا عن ممثل عن نقابة الفنانين السوريين.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

نجاح فني كبير لأول حفل لروبي بتونس

قدمت النجمة المصرية روبي نهاية الاسبوع الماضي أولى حفلاتها في تونس والتي كانت ناجحة فنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *