الرئيسية / مال و أعمال / اتفاقية شراكة بين الجامعة المركزية بتونس والجامعة التونسية لمديري الصحف للإعلان عن إنطلاق تكوين في ماجستير ترونسميديا (+فيديو)

اتفاقية شراكة بين الجامعة المركزية بتونس والجامعة التونسية لمديري الصحف للإعلان عن إنطلاق تكوين في ماجستير ترونسميديا (+فيديو)

أبرمت الجامعة المركزية الخاصة بتونس صباح اليوم الإربعاء 13 سبتمبر 2021 اتفاقية شراكة مع الجامعة التونسية لمديري الصحف بهدف الإعلان عن انطلاق التكوين في ماجستير ترانسميديا.

وبهذه المناسبة، أفادت المديرة العامة للجامعة المركزية الخاصة بتونس السيدة خُباب عجمي أنّ التقدم التكنولوجي أثّر على جل المجالات والقطاعات بما في ذلك مجال الصحافة والإعلام في سرعة انتشار المعلومات والأخبار وهيمنة الفيديو والمحتوى السمعي البصري وتنوّع وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب التغيّرات في النماذج الاقتصادية للصحافة المكتوبة والتعاون بين مستخدمي الأنترنت والصحفيين.

وأضافت أنّ العالم الرقمي فرض عدة تغيرات على مجال الصحافة خاصة في القواعد والمهارات مبينة أن المؤسسات الإعلامية تبحث عن الصحفي المتميّز ومتعدد المهارات والذي يتقن التكنولوجيا العصرية.

كما أكّدت أنّ العالم الرقمي كشف عن التباعد بين مهارات الصحفي و انتظارات المؤسسات الإعلامية مما استوجب إطلاق تكوين للتخصص.

وصرّحت خُباب أنّ الجامعة المركزية، التي هي عضو مجموعة Honoris وأول شبكة تعليم خاصة في أفريقيا، اجتمعت مرارا مع مديري الصحف ورؤساء التحرير، وبالشراكة مع الجامعة التونسية لمديري الصحف، تمّ الإعلان عن انطلاق التكوين في ماجستير ترانسميديا.

وقالت أنّ ماجستير ترانسميديا سيمكّن الطلبة من أن يصبحوا صحفيين متعدّدي المهام وقادرين على إعداد أعمال صحفية وميدانية بإمكانيات حديثة وسريعة، وذلك من خلال التسجيل لمدة سنة فقط في مرحلة الماجستير M2 بالجامعة المركزية الخاصة للآداب والفنون وعلوم الاتصال.

المزيد من التفاصيل بهذا التقرير المصوّر:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *