الرئيسية / وطني / وطني / حزب قلب تونس: يقدّم برنامجه السياسي والاقتصادي للانتخابات التشريعية 2019

حزب قلب تونس: يقدّم برنامجه السياسي والاقتصادي للانتخابات التشريعية 2019

نظّم أعضاء حزب قلب تونس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 ندوة صحفية بمقره الكائن بضفاف البحيرة للاعلان عن برنامج الحزب في الانتخابات التشريعية 2019 وأهم المحاور التي وجب التطرق لها في الوضع الحالي الذي تعيشه بلادنا.

وبهذه المناسبة، أفادت عضو المكتب السياسي لحزب قلب تونس لمياء فوراتي أنّ المحاور الكبرى للحزب تتمثل أساسا في إبرام عقد وطني ضد الفقر وإرساء اقتصاد مفتوح للاستثمار إضافة إلى إرساء اقتصاد للمعرفة وضمان حوكمة عصرية للدولة و تعزيز وجود الكفاءات بتونس.

ومن جهته، أكّد الخبير الاقتصادي عياض اللومي أن البرنامج السياسي لحزب قلب تونس سيقوم على تخصيص ميزانية اجتماعية وميزانية الدولة وميزانية الجماعات المحلية، فضلا عن إحداث نظام صحة عمومية متطور و مستقل.
وأضاف أنّ الفريق الحكومي سيكون محدود العدد لضمان جودة وسرعة في الأداء، فضلا عن تجميع الوزارات وفق مجالات الاقتصاد والتعليم وذلك وفق البرنامج السياسي للحزب.

ويتضمّن البرنامج السياسي أيضا التشديد على القيام بالتدقيق الشامل للميزانية العمومية إضافة إلى التقليص في كلفة عمل الإدارة وإنهاء العمل بترخيص المحاباة ووالقضاء على الاقتصاد الريعي، مع وضع نظام مراقبة آلية للمالية العمومية واعتماد أحدث السبل الدولية لذلك، بالإضافة إلى الشراكة بين القطاعين العام و الخاص .

كما صرّح الخبير الاقتصادي الصادق جبنون أنه من بين بنود البرنامج الاقتصادي لحزب قلب تونس، هو احداث ثورة اقتصادية تستند على تحرير الطاقات مع رفع كل العراقيل التي تعوق الاستثمار والقيام بتعديل جذري لمنظومة الصرف، مع العمل على ضمان الاستقرار الضريبي لبناء الثقة بين المستثمرين.

وتابع أعضاء حزب قلب تونس خلال هذه الندوة أنّ البرنامج يهدف إلى استيعاب الاقتصاد الموازي من أجل الترفيع في المداخيل، و تمتيع المتقاعدين بجراية لا تقل عن الأجر الأدنى المضمون، والترفيع في الناتج القومي الخام.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

قريبا الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تطلق تطبيقة جديدة لمتابعة السفن

يهم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة أن تعلن عن إقتراب موعد تشغيل تطبيقتها الخاصة لمتابعة حركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *