الرئيسية / وطني / ألمانيا: نشر بيانات ووثائق مئات المسؤولين السياسيين والشخصيات العامة على الإنترنت

ألمانيا: نشر بيانات ووثائق مئات المسؤولين السياسيين والشخصيات العامة على الإنترنت

كشفت السلطات الألمانية يوم الجمعة  4 جانفي 2019، أن بيانات شخصية لمئات المسؤولين السياسيين والشخصيات العامة (من بينهم المستشارة أنجيلا ميركل) قد تم نشرها على الإنترنت إثر عملية قرصنة أو تسريب معلومات واسع النطاق.

وفد شملت التسريبات لوائح هاتفية عليها مئات أرقام الهواتف النقالة وعناوين، وكذلك وثائق داخلية لأحزاب هواتف محمولة ورسائل وفواتير ونسخ بطاقات هوية، على الإنترنت عبر موقع “تويتر” في ديسمبر 2018 لكن لم يسلط الضوء عليها قبل هذا الأسبوع دون أن يتضح سبب ذلك.

من جهتها كلّفت الشرطة الجنائية والاستخبارات الداخلية بالتحقيق في القضية.

وقد استهدفت التسريبات كذلك مشاهير وصحافيين.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية إن كل الأحزاب السياسية الألمانية الكبرى بينها “الحزب الديمقراطي المسيحي” وصولا إلى الخضر شملتهم القضية، وبينهم أيضا حزب اليمين المتطرف “البديل من أجل ألمانيا”.

وتم إبلاغ قادة المجموعات البرلمانية بالهجوم في وقت متأخر الخميس بينما أكد المكتب الفدرالي لأمن المعلومات وجهاز الاستخبارات المحلي أن التحقيق جار. وأكد المكتب الفدرالي لأمن المعلومات عبر “تويتر” أنه “بحسب معلوماتنا الحالية، لم يتم استهداف شبكات حكومية”.

ونشر حساب على “تويتر” باسم “أوربت” روابط بصورة يومية تضمنت معلومات جديدة. والحساب فتح في منتصف 2017 ولديه أكثر من 18 ألف متابع ويذكر أن مقره هامبورغ ويصف نفسه بتعبيرات على غرار “البحث الأمني” و”التهكم”.

وتحدث جهاز الاستخبارات المحلي (المكتب الاتحادي لحماية الدستور) عن هجمات إلكترونية متكررة نفذت العام الماضي واستهدفت نوابا والجيش وعدة سفارات. ويشتبه أن مجموعة تجسس إلكتروني روسية يطلق عليها “سنايك” نفذت الهجمات.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

عرض أنشطة مؤتمر اتحاد المصارف العربية

عرض مؤتمر اتحاد المصارف العربية، الذي التام مؤخرا بالرياض، مجمل نشاطاته منذ تأسيسه شارحا الواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *