الرئيسية / وطني / وطني / نور الدين الطبوبي يؤكد أنه لم يتم الوصول إلى أي اتفاق بخصوص الوظيفة العمومية

نور الدين الطبوبي يؤكد أنه لم يتم الوصول إلى أي اتفاق بخصوص الوظيفة العمومية

نفى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، يوم السبت 5 جانفي 2019، التوصل إلى اتفاق مع الحكومة بخصوص ملف الوظيفة العمومية، قائلا في تصريح إعلامي، على هامش اشرافه بالحمامات على افتتاح أعمال المؤتمر العادي للجامعة العامة للكهرباء، أنه “لم يتم التوصل إلى اليوم إلى أي اتفاق والمقترحات متباينة وبعيدة كل البعد عن مطالب القطاع”، مؤكدا أن الاتحاد يتطلع إلى “مقترحات جدية يمكن اعتمادها”.

نور الدين الطبوبي شدد على أن النقابيين هم دعاة حوار على أن يكون حوارا مسؤولا، يفضي إلى نتائج ملموسة “لا حوارا للتسويق الإعلامي خاصة وأن تونس ليست في حاجة إلى توترات اجتماعية والاتحاد لا يبحث إلا عن اتفاق ولا يريد الاضراب من أجل الاضراب”.

وبين أنه في صورة استحالة الوصول إلى اتفاق فإن الاتحاد سيسير نحو الاضراب المبرمج يوم 17 جانفي الجاري وهو يواصل في اطار مسؤوليته النقابية تعبئة القواعد من أجل هذا الموعد الهام بتنظيم تجمعات عمالية بعديد الجهات.

ولاحظ بخصوص لقائه برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أن إقرار رئيس الدولة بصعوبة الوضع الاجتماعي وبالغلاء غير المسبوق وارتفاع الأسعار يؤكد أن حجة الاتحاد، « حجة قوية » وتبرر مطالبه في المفاوضات الاجتماعية حتى تساهم في تعديل المقدرة الشرائية لكل الأجراء.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *