الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إنترنت / الشراكة في رأس المال لتحقيق المشاريع

الشراكة في رأس المال لتحقيق المشاريع

تحت اشراف رئيس الحكومة أحمد الحشاني انطلقت صباح اليوم فعاليات المنتدى التشاركي بتونس و ذلك بحضور كل من السادة عمر بوزوادة المدير العام للنهوض بوكالة الصناعة و التجديد و ماركو ستيلا الممثل الاقتصادي للاتحاد الاوروبي بتونس و مبعوثين عن وزارة الصناعة و المناجم و الطاقة بتونس للاعلان عن انطلاق العمل رسميا لمنصة تمويل المشاريع.

نشر ثقافة التمويل التشاركي:

اكد السيد عمر بوزوادة المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة و التجديد أن هذا المشروع يندرج في إطار حرص الحكومة على تركيز سياسة الدولة في مجال دفع الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية و تشجيع احداث المرسسات .
مبرزا أن وكالة النهوض بالصناعة و التجديد اشرفت على انجاز هذا المشروع بالشراكة مع expertise France و ذلك بهدف نشر ثقافة التمويل التشاركية بين أصحاب أفكار المشاريع و الممولين لها

استجابة لمتطلبات التنمية الاقتصادية:
يتمثل هذا البرنامج في تقديم افكار لمشاريع في إطار منصات ستلعب دور الوسيط بين صاحب المشروع و بين الممولين و يكون التمويل من خلال ثلاثة اشكال أما قروض أو هبات أو تمويل مباشر و بشترط أن تكون مشاريعا ربحية .
و سيتم عرض المشاريع و توفير التمويلات عن طريق منصة التي ستلعب دور تأمين المبادلات المالية على أن يقوم البنك المركزي بدور الرقابة لضمان الرقابة المالية حتى لا يكون تمويلا مشبوها و هي عبارة عن هيكل رقابي يعطي التراخيص حسب ضوابط و شروط تضمن حقوق الممول داخل البلاد أو خارجها.

نجلاء العوني

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزير تكنولوجيا الاتصال يشرف على افتتاح الجناح التونسي المخصص للمؤسسات الناشئة التونسية المشاركة في قمة الواب في قطر (Qatar WebSummit 2024)

في إطار تعزيز التمييز الرقمي ورعاية الابتكار وريادة الأعمال، أشرف وزير تكنولوجيات الاتصال، السيد نزار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *