الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إنترنت / الشراكة في رأس المال لتحقيق المشاريع

الشراكة في رأس المال لتحقيق المشاريع

تحت اشراف رئيس الحكومة أحمد الحشاني انطلقت صباح اليوم فعاليات المنتدى التشاركي بتونس و ذلك بحضور كل من السادة عمر بوزوادة المدير العام للنهوض بوكالة الصناعة و التجديد و ماركو ستيلا الممثل الاقتصادي للاتحاد الاوروبي بتونس و مبعوثين عن وزارة الصناعة و المناجم و الطاقة بتونس للاعلان عن انطلاق العمل رسميا لمنصة تمويل المشاريع.

نشر ثقافة التمويل التشاركي:

اكد السيد عمر بوزوادة المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة و التجديد أن هذا المشروع يندرج في إطار حرص الحكومة على تركيز سياسة الدولة في مجال دفع الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية و تشجيع احداث المرسسات .
مبرزا أن وكالة النهوض بالصناعة و التجديد اشرفت على انجاز هذا المشروع بالشراكة مع expertise France و ذلك بهدف نشر ثقافة التمويل التشاركية بين أصحاب أفكار المشاريع و الممولين لها

استجابة لمتطلبات التنمية الاقتصادية:
يتمثل هذا البرنامج في تقديم افكار لمشاريع في إطار منصات ستلعب دور الوسيط بين صاحب المشروع و بين الممولين و يكون التمويل من خلال ثلاثة اشكال أما قروض أو هبات أو تمويل مباشر و بشترط أن تكون مشاريعا ربحية .
و سيتم عرض المشاريع و توفير التمويلات عن طريق منصة التي ستلعب دور تأمين المبادلات المالية على أن يقوم البنك المركزي بدور الرقابة لضمان الرقابة المالية حتى لا يكون تمويلا مشبوها و هي عبارة عن هيكل رقابي يعطي التراخيص حسب ضوابط و شروط تضمن حقوق الممول داخل البلاد أو خارجها.

نجلاء العوني

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إنطلاق النسخة الأولى من أيام الأمن السيبراني من قبل Club-DSI تونس

بمبادرة من Club DSI Tunisie، انطلقت صباح اليوم الجمعة 26 جانفي 2024،بمركز المؤتمرات والفعاليات GOLDEN …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *