الرئيسية / الفنون السبعة / أشرف النمري يفوز بالجائزة الأولى في الفنون التشكيلية بمسابقة مهرجان نوّار الملح

أشرف النمري يفوز بالجائزة الأولى في الفنون التشكيلية بمسابقة مهرجان نوّار الملح

تسلّم مساء اليوم الأحد 27 أوت 2023 الشاب أشرف النمري من ذوي الإعاقة الجائزة الأولى في مسابقة مهرجان نوار الملح في الفنون التشكيلية من لجنة تحكيم المسابقات الفنية المتنوّعة حيث يمارس الرسم بقدمه، وذلك خلال اختتام الدورة التأسيسية لمهرجان نوار الملح بملعب علي البلهوان بالملاسين بتونس العاصمة.

كما أعلنت اللجنة عن فوز أريج بن حسين من مركز الدفاع بسكرة من ولاية أريانة بالجائزة الثانية في فنّ الكتابة عن محاولتها الروائية بعنوان “من الظلمات إلى النور”.

وآلت الجائزة الثالثة والأخيرة إلى مركز الدفاع الإجتماعي بالفحص من ولاية زغوان عن عرض مسرحي بعنوان “محاولات في التمثيل”.

ترأّس لجنة تحكيم المسابقات الفنية الفنان المسرحي سامي النصري وأعضاء من خيرة الفنانين على غرار المسرحي البحري الرحالي والفنانة نوال بن صالح ومحمد بوحوش رفقة ممثلة عن منظمة اليونيسيف المساند الرسمي لمهرجان نوار الملح.

تمّ تقديم عدّة أعمال فنية متنوعة للمسابقة تكوّنت من 15 عرضا مسرحيّا و71 لوحة فنية و5 أفلام سينمائية قصيرة وطويلة و5 محاولات روائية وخواطر من أبناء المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وللتذكير، فقد أقيم مهرجان نوّار الملح لتلك الطبقات المهمشة والمنسية لتتمسّك بحقها في الثقافة وتعيد ثقتها بنفسها ويكون لها متنفّسا في منأى عن الطبقية والمركزية واللاّمساواة، كما يهدف المهرجان لاستقطاب أبناء تلك الطبقة وصقل مواهبهم وتحفيزهم نحو مزيد الابتكار والابداع في شتى المجالات الفنية ومرافقتهم بفضل دعم وزارة الشؤون الاجتماعية التي آمنت بهذه الفكرة وحرصت على اخراج تلك الطبقة من السائد الموجود الى الواقع المنشود.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *