الرئيسية / وطني / وطني / تسمين الوجه بالكونتور

تسمين الوجه بالكونتور

لربما لا يعتبر البعض هذه الطريقة طبيعية إلا أنها بالتأكيد سريعة ومضمونة، إذا كنتِ من هواة الفن بمساحيق التجميل وتستطيعين إعطاء ظلالٍ جميلة للوجه وإبراز ملامحه وتحديدها. يمكن تسمين الوجه بالكونتور باعتباره واحداً من أشهر أدوات تحديد ملامح الوجه وإبرازها وإخفاء عيوبها، وبالتالي أصبح النساء اليوم قادراتٍ على إعطاء وجوههن حيويةً أكبر ببعض ضربات الفرشاة.

القاعدة الأولى هي أننا سنبتعد قدر الإمكان عن الكونتور البني أو الداكن لأنه يستخدم لتحديد ملامح الوجه وجعلها تبدو أكثر نحولًا وهو ما لا نريده بالتأكيد عند تسمين الوجه لذلك سنستخدم الأطياف الفاتحة منه في غالبية الوجه. ارسمي الحاجبين بلونٍ فاتح بحيث تحددين خطوط الوجه وطوله من الأعلى.

ابدأي بوضع درجة مناسبة من كريم الأساس وركزيه أكثر على منطقة الخدين والذقن والجبين مع نشره بالطبع على بقية الوجه بالتناسق. استخدمي الكونتور الفاتح أسفل العينين وأعلى الخدين وابدأي بنشره بالتدريج من مركز الوجه نحو الجهة الخارجية من الخدين ليعطي ظلاً ممتلئاً لأعلى الخدين.

حددي عظام الوجنة بالهايلايتر لتبرزيهما أكثر وركزي على ماكياج العيون لجعل عينيك واسعتين. استخدمي الآي لاينر المجنح والماسكارا لإبراز العين أكثر. استخدمي درجةً فاتحة من الكونتور البني بشكل مقوس أسفل عظمتي الوجنتين بحيث تعطين ظلا ممتلئا لأعلى الخدين المظلل بالكونتور الفاتح. استخدمي حمرة الخد أعلى الخدين لإعطائهما لمسة أخيرة جميلة.

 

عن نوافذ

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *