الرئيسية / موضة / أخبار التجميل / استخدم الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه

استخدم الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه

بالتأكيد توجد أكثر من خلطة لتسمين الوجه بمكونات طبيعية 100% دون اللجوء لمستحضرات التجميل أو حقن الفيلر أو عمليات تسمين الوجه، ولا تندهش إن أخبرتك أنها أعطت نتائج مذهلة مع الكثيرين خاصةً أولئك الذين بدأوا باستخدامها في وقتٍ مبكر لوقاية الوجه وحمايته والحفاظ على نضارته وتألقه قبل أن يفقد جاذبيته تمامًا.

  • زبدة الشيا: واحدةٌ من أفضل المواد الطبيعية المرطبة وتشتهر بقدرتها السحرية على علاج العديد من عيوب الجلد مثل الندوب البسيطة والسيلوليت بسبب غناها بالأحماض الدهنية وقدرتها على إعادة المرونة والحيوية لخلايا البشرة وتجديدها.

يمكنك خلط زبدة الشيا بعد إذابتها مع بعض السكر الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلاياها الميتة وصنع معجون متناسق، اتركه ليبرد ثم دلك به وجهك وخديك بحركات دائرية، اترك الخليط فترة ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

  • التفاح: لا يخفى على أحد أن للتفاح فوائد لا حصر لها حتى أن القدماء بالغوا بقولهم أن البيت الذي تجد فيه تفاحًا لا يدخله طبيب. يمكن استخدام التفاح بعدة طرق سواءً بتناوله بانتظام أو بصنع خلطة لتسمين الوجه منه تساعد على إعادة نضارة البشرة وتبييضها أيضًا.

يحتوي التفاح على الكولاجين والإيلاستين اللذين ينشطان خلايا البشرة ويؤخران ظهور التجاعيد. اهرس تفاحةً حتى تصبح أشبه بالعصيدة ودلك خديك بها ثم اتركها ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.

  • ماء الورد والجلسرين: الجلسرين واحد من أشهر المواد المرطبة للبشرة ولهذا تجده مستخدمًا في أغلب كريمات ومستحضرات الترطيب لأنه يضمن أن يظل الجسد محتفظًا برطوبته لأطول فترة ممكنة. والرطوبة مهمة لتأخير علامات التقدم في السن وأيضًا تسمين الوجه لأنها تحمي الخلايا من الجفاف والموت والتلف، أما ماء الورد، فبجانب قدرته الترطيبية، فهو ملطف ومهدئ للبشرة. يمكنك مزجهما معًا وتدليك خديك بهما يوميًا.

  • جل الصبار: من أشهر الملطفات والمرطبات وله العديد من الفوائد الخاصة المغذية للخلايا والمضادة للالتهاب والتي تنشط الخلايا وتزيد من مرونة البشرة ونضارتها بشكل ملحوظ. يمكنك استخدام جل الصبار الخام ووضعه مباشرة على البشرة وتدليكها بشكل دائري ثم تركه ما بين نصف ساعة وساعة قبل غسله.

  • العسل: مكونٌ آخر تقدمه لنا الطبيعة يمكن استخدامه بكل الطرق التي تتخيلها، يمكنك استخدامه إما عن طريق تناول معلقة واحدة يوميا فور الاستيقاظ أو يمكنك صنع العديد من الخلطات منه لترطيب البشرة وتبييضها وحمايتها، أشهر خلطة لتسمين الوجه بالعسل هي خلطه بالحليب والشوفان المطحون أو الأرز المطحون وتدليك الوجه به ثم تركه ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

  • الزيوت الطبيعية: بالرغم من أن بشرتنا تنتج زيوتها الطبيعية بنفسها؛ إلا أن العوامل البيئية المحيطة بنا وإهمال العناية بالبشرة يجعل دور هذه الزيوت في حمايتها والاعتناء بها بالشكل المطلوب ضعيفًا ومتراجعًا. لذلك نفضل دومًا تزويدها بالزيوت الطبيعية لإعادة الحيوية والنشاط لها والتخلص من الخلايا الميتة وزيادة تدفق الدم لها.

أشهر هذه الزيوت هو زيت الزيتون الغني بالدهون غير المشبعة الصحية التي تشكل مرطبًا مثاليًا للبشرة الجافة ويؤخر ظهور التجاعيد. يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت ثمرة الأفوكادو.

  • الحلبة: غنية بالفيتامينات المفيدة ومضادات الأكسدة وهي مواد تحرص على القضاء على الأجسام الضارة في الجسم والبشرة وتخلصهما من سمومها لتحصل على بشرة صحية وناعمة. يمكنك تناول ملعقة من الحلبة صباحاً أو صنع مزيجٍ منها مع الماء والخميرة عن طريق خلطم جيدًا وتسخينهم على النار حتى يمتزج الخليط، ويترك ليبرد قبل وضعه على الوجه وتركه ربع ساعة ثم غسله.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

مدينة الحمامات تحتضن الدورة التأسيسية للمهرجان الدولي للمقص الذهبي (+فيديو)

تحتضن مدينة الحمامات ولأول مرة تظاهرة دولية تعنى بالتجميل والحلاقة والقيافة وسينتظم ج خلال الشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *