الرئيسية / الفنون السبعة / مركز التكوين والتدريب المهني بالزهور يحتضن الدورة الثالثة للبطولة الوطنية للطبخ والمرطبات

مركز التكوين والتدريب المهني بالزهور يحتضن الدورة الثالثة للبطولة الوطنية للطبخ والمرطبات

تحت إشراف وزارة التشغيل والتكوين المهني، نظمت الوكالة التونسية للتكوين المهني الدورة الثالثة للبطولة الوطنية للطبخ والمرطبات صباح اليوم الجمعة 17 جوان 2022 بمركز التكوين والتدريب المهني بحي الزهور.
وشارك في هذه البطولة مختلف الهياكل التي تؤمن التكوين في اختصاصات الطبخ والمرطبات وهي:
مراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني
مراكز التكوين الراجعة بالنظر لوزارة السياحة
لمراكز التكوين الراجعة بالنظر لوزارة الدفاع
لمراكز التكوين المهني الخاصة تحت إشراف وزارة التشغيل والتكوين المهني.

وشارك 25 متسابق في هذه الدورة من مراكز عمومية وأخرى خاصة موزعين على النحو التالي:

_4 مشاركين في الطبخ و4 في المرطبات من الوكالة الوطنية للتكوين المهني والتشغيل

 _4 مشاركين في الطبخ من الوكالة الوطنية لمهن الفندقة

_2 مشاركان في الطبخ و2 مشاركان في المرطبات من وزارة الدفاع الوطني

 إلى جانب مشاركين من مراكز خاصة من تونس وبنزرت وصفاقس.

وقد تم فتح المسابقة للمتكونين في مستوى مؤهل تقني مهني في الاختصاصين المعنيين بالطبخ والمرطبات.

وبهذه المناسبة قدم مدير مركز التكوين والتدريب المهني بحي الزهور، الذي يحتضن هذه الدورة، السيد علي بلهيبة  طبق المسابقة بالنسبة للطبخ الذي يتمثّل في اعداد “مصلي أزعر مسلان أرنب” مع طبق اختياري وبالنسبة للمرطبات “الخوخ” وذلك بإعداد “فطيرة tarte “.

وقد أشرفت على هذه المسابقة لجنة تحكيم
تتكون من أكبر الطباخين التونسيين المعروفين محليا وعالميا ولا ينتمون لأي مركز مهني مشارك ولا لوزارة الدفاع الوطني ولا لوزارة السياحة ولا الوكالة الوطنية للتكوين المهني.

وقد تم إختيارهم بالتنسيق مع لجنة التنظيم التي التي تشرف على عملية اقتراح الأسماء والموافقة عليهم ثم تقوم بمراسلتهم، حسب ماصرح به السيد علي بلهيبة.

وأضاف مدير المركز المحتضن للمسابقة أن لجنة التحكيم في صلبها لجنة التقييم التي تشرف على كيفية الإنجاز داخل المخابر وهي ممنوعة على أي شخص عدا لجنة التنظيم.وتتم عملية التقييم والإشراف على الإنجاز في كنف الشفافية.

وأوضح نفس المصدر عملية المسابقة حيث يتم كل ربع ساعة دخول متسابق وتنتهي العملية على الساعة  منتصف النهار في كلا المسابقتين الطبخ والمرطبات.

وبعد إنتهاء فترة المسابقة، يمر كل متسابق على لجنة التحكيم لتقديم طبقه رئيسي ومحتوياته وتفسير طريقة التحضير التي اعتمدها.

ويكون إختتام المسابقة بالإعلان عن الطبق الفائز ومراتب المشاركين وتقديم الجوائز الرسمية لأصحاب المراتب الثلاثة الأولى والتي تمنحها الوكالة الوطنية للتكوين المهني.

وأشاد مدير المركز لمساعدة الشركات الخاصة لأول مرة في تاريخ المسابقة والتي قدمت جوائز مالية قيّمة لأصحاب المراتب الأولى وهناك من قدمت معدّات طبخ.

وبخصوص إختيار مركز التدريب والتكوين المهني بحي الزهور لإحتضان مسابقة الطبخ والمساعدات، قال السيد علي بلهيبة أن المركز أُختير من قبل لجنة التنظيم، بعد عدة  إجتماعات، نظرا لتوفّر فيه مقاييس ذات جودة عالية من حيث البنية التحتية والمعدات اللازمة التي تـُؤمّن نجاح الدورة.

وللتذكير فقد تم يوم أمس الخميس 16 جوان 2022، إجراء قرعة بمركز التكوين المهني بحي الزهور وبحضور المشاركين لمعرفة ترتيب المسابقين  وأماكنهم في المسابقة.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

الان بقصر الحكومة بالقصبة..

مثلما أعلن عنه الناطق باسم الحكومة السيد نصر الدين نصيبي، الآن بقصر الحكومة بالقصبة وتحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *