الرئيسية / موضة / صيحات على الموضة / متحف باردو: معرض للصناعات التقليدية بـ28 منتوج وعرضا للأزياء يحاكي التاريخ

متحف باردو: معرض للصناعات التقليدية بـ28 منتوج وعرضا للأزياء يحاكي التاريخ

احتضن متحف باردو يوم الجمعة 20 أفريل 2018 سهريّة “l’Atelier”، تضمّنت معرضا مصغّرا للصناعات التقليدية يحتوي على مجموعة من المنتجات التونسية. تتكوّن هذه المجموعة من 28 منتوج مختلف ومتنوّع من أكسسوارات وتحف ولباس تقليدي وديكور داخلي.

هذا المنتوج تونسي مائة بالمائة من ابداعات مصمّمين تونسيين اجتهدوا في ابتكار ما هو جديد ويحاكي التاريخ من خلال لمسات سحرية تضمّنت كتابات ورموز تاريخية…إلخ.

إضافة إلى هذا المعرض، احتضن المتحف عرضا للأزياء في ثلاث فقرات لثلاث مصمّمين تونسيين من بينهم المصمّم صالح بركة الذي تفانى في رسم التاريخ وحضارة قرطاج من خلال عرض الأزياء الخاص به.

كما تفانى البقية في وضع لمسات سحرية على اللباس يتراوح بين الماضي والحاضر يجمعهما ألوان زهية تعبّر عن روعة الربيع. تخلّل عرض الأزياء فقرات غنائية أثّثها الفنان التونسي ذو الصوت الشجي حسّان الدوس.

تواصلت هذه التظاهرة لثلاث أيام متتالية من 20 أفريل إلى 22 من نفس الشهر من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة السابعة مساء.

وتهدف الى التسويق للمنتوج التونسي والصناعات التقليدية ومزيد التعريف به.

كما تهدف إلى إضفاء حركية بمتحف باردو ليشهد إقبالا غزيرا يدفع إلى مزيد التشبّث بالمتحف والتعرّف عليه أكثر.

قامت بتنشيط هذه الفقرات المنشطة والاعلامية براديو “IFM” خولة الخلصي، حضر هذه التظاهرة مصمّمي أزياء معروفين ومبدعين في الصناعات التقليدية ومسؤولين سياسيين ومجتمع مدني واعلاميين وصحافيين..

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

“أوديسي فاشن 2023 odyssée fashion” في صفاقس وخصوصيّة المكان (مقال + فيديو)

نظّمت شركة “آر فيزيون–ArtVisions” المختصة في الاتصال وتنظيم المناسبات صباح اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *