الرئيسية / موضة / صيحات على الموضة / النسخة الثالثة من “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” تُراوح بين اللّباس التقليدي التونسي واللّباس التقليدي الفلسطيني

النسخة الثالثة من “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” تُراوح بين اللّباس التقليدي التونسي واللّباس التقليدي الفلسطيني

نظّمت شركة “آر فيزيون – ArtVisions” المختصّة في الاتّصال وتنظيم المناسبات، صباح اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، ندوة صحفية للنسخة الثالثة من تظاهرة عرض الأزياء “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” للإعلان عن البرمجة الكاملة وأهم تفاصيل هذه التظاهرة وما يميّزها عن الدورات السابقة باعتمادها اللباس التقليدي الفلسطيني جنبا إلى جنب مع اللباس التقليدي التونسي كدلالة عن التضامن واللّحمة بين الأخوين والتي ستُقام يوم الأحد 17 مارس 2024 بداية من الثامنة مساء بمدينة الثقافة بتونس.

قامت بتنشيط هذه الندوة الملحقة الصحفية للتظاهرة الصّحافية شيماء شمّام وأثّثها كلّ من الرئيس المدير العام لتظاهرة “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” والمختصة في عالم الموضة السيدة مواهب الملّولي رفقة رئيسة الشركة المنظّمة “آر فيزيون – ArtVisions” والصحافية ريم شاكر.

وشهدت الندوة حضور وجوه متميّزة في مجال التصميم والموضة وأصغرهم الفتاتين لبنى الماجري ويقين بن عمر، صغار في العمر وكبار في مجال الموضة والتصميم مع العلم أيضا أنهما خرّيجتا تعليم عالي، وكذلك من عالم الفن على غرار الممثّلة القديرة والرئيس الشرفي للتظاهرة سلوى محمد وكذلك الفنان محمد علي الجبالي وشريف علوي إلى جانب مختلف وسائل الإعلام كما أثبت الشركاء وأصحاب العلامات التجارية الداعمة لتظاهرة عرض الأزياء “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion”وجودهم على غرار العلامة التجارية “أرفيا.

هذه التظاهرة شهدت تقدّما متميّزا لتنتقل بين الولايات وتُثبت ذاتها من تونس إلى صفاقس لتعود مجدّدا إلى أحضان مدينة الثقافة بتونس وتستأنس بسهرة من سهراتها الرمضانيّة.

عرض الأزياء “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” يختلف عن بقية العروض المعهودة ليتخلّص من الموجود ويتشبّث بالمنشود. هو عالم الموضة، عالم الابداع والابتكار. وارتكز تواصل تنظيم هذه التظاهرة وتسلسلها على مبدأ “الغرام” وفق ما أفادت به ريم شاكر.

كما صرّحت أنّ هناك عدّة مغالطات في هذه الفترة مرتبطة سواء بالتصميم أو بنوعية القماش وبالتالي يتمّ هضم حق المصمّمة الأصلية التي تعبت من أجل إنشاء علامة خاصة بها. وبالتالي لابد من اختيار مصممين لهم تصاميم ببصمة ذاتية تثبت الهويّة مع رفض المصمّمين المقتبسين من الغير ومستخدمي النسيج الأجنبي لا الوطني.

وأفادت ريم أنّ هناك مؤسّستين أكاديميّتين للموضة قد شاركتا في هذه التظاهرة وهما “HT mode” لصاحبها حسين التّومي التي ستتقدّم بعرضين للأزياء أمّا أكاديمية “إبتكارات” للسيدة هادية الخليفي ستقدّم عرض واحد ومؤسسة “La Haute Couture” للسيدة كريمة بالحاج ستقوم بتقديم عرض للباس السهرة وكذلك المصممة يقين بن عمر أمّا المصمّمة لبنى الماجري فهي الوحيدة اختصاص لباس تقليدي معاصر وغير مستهلك وكذلك عرض للمصمّمة أمل هرمي ليكون المجموع 7 عروض مختلفة ومتنوّعة وثريّة مع عارضات بمواصفات عالمية واللاّتي سيهتم بتجميلهم مختص وفنّان التجميل عمر الفرهودي وفي هذه الدورة تم الاعتماد على محور واحد.

وأضافت ريم شاكر أنّ المشرفة على التنسيق لجميع العروض السيدة عطف المرسني وهي شريكة مخلصة تتحلّى بطريقة فريدة في التعامل مع العارضات والمصمّمات والرشركاء في هذه التظاهرة.

كما أكّدت أنّه إضافة الى عروض الأزياء تم إنشاء جائزة لتتويج الفائزين يوم السهرة مع لجنة تحكيم تحت اسم “أوديسي للإبتكار في اللّباس التقليدي” مبيّنة أنّ التظاهرة تشمل الجانب الثقافي والسياحي وسيتم مشاركة 14 مترشحة، في هذه الجائزة تحمل قسمين: قسم على الصعيد الوطني للّباس المستوحى من التراث الجربي وهذا الاختيار يعود إلى أنّ لأنّه تمّ تسجيل جزيرة جربة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وقسم على الصعيد العالمي للّباس التقليدي الفلسطيني حيث وقع الاختيار على فلسطين لكونها قد ألقت بظلالها على المشهد الإعلامي وجميع المستويات.

إضافة إلى جائزة “أوديسي للإبتكار في اللّباس التقليدي” هناك جائزة أخرى وهي جائزة “أحسن إطلالة إعلاميّة” التي تمّ بعثها في الدورة الفارطة.

تتكوّن لجنة التحكيم بتظاهرة عرض الأزياء “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” من 6 أشخاص من الخبراء الأكفاء في المجال على غرار مواهب الملولي وريم شاكر وثريا بلخوجة وفايقة الرقيق وأستاذة بمعهد الصحافة اختصا تصوير فوتوغرافي السيدة ناهيد نوّار والاستاذة الجامعية المختصة في الفيديو والصورة الجمالية والتلفزة يسر قدّيش وكذلك الشريكة الوفيّة المختصة في تقويم الاعضاء السيدة ميساء الحنيني وكذلك السيدة سيرين عبد الناظر والسيد فؤاد المحيرصي صاحب أكاديمية الموضة العالمية والسيدة نور قويده كانت وكيلة ” ملكة جمال العالم”.

رابط التغطية الصحفية بفايسبوك الموقع:

https://www.facebook.com/1578691047/videos/1347545492623651/

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

“أوديسي فاشن – Odyssée Fashion” عرض أزياء مميّز وخارج عن المألوف في نسخته التأسيسة (فيديو)

عقدت شركة “آر فيزيون – ArtVisions” المختصة في الاتصال وتنظيم المناسبات ومنظّمة “بلادي الأرض” صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *