الرئيسية / موضة / صيحات على الموضة / “أوديسي فاشن 2023 odyssée fashion” في صفاقس وخصوصيّة المكان (مقال + فيديو)

“أوديسي فاشن 2023 odyssée fashion” في صفاقس وخصوصيّة المكان (مقال + فيديو)

نظّمت شركة “آر فيزيون–ArtVisions” المختصة في الاتصال وتنظيم المناسبات صباح اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023، ندوة صحفية للإعلان عن تاريخ انطلاق الدورة الثانية لتظاهرة عرض الأزياء “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” وما تميّزها عن سابقتها.

و في هذا الإطار، صرّحت الرئيس المدير العام لتظاهرة “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” السيدة مواهب الملّولي أنّ النسخة الثانية من هذه التظاهرة ستحتضنها ولاية صفاقس يوم الخميس 6 جويلية 2023.

وأضافت الملّولي أنّ الهدف من اختيار ولاية صفاقس دون غيرها يعود لعدة أسباب على غرار المشاركة الكثيفة للعديد من مصمّمي الأزياء من منطقة صفاقس إضافة إلى تهافت الداعمين والمستشهرين الذين آمنوا بأهمية هذه التظاهرة في مجال الموضة و الأزياء إلى جانب نهوضها بقطاعي السياحة والثقافة.

وفي الجانب الثقافي، تابعت الملّولي قولها أنّ من أهمّ الأسباب في اختيار المكان أنّ “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” سعت لاكتساب مبدأ خصوصيّة المكان فتكون بالتالي فرصة للتعريف بجمالية المنطقة وموروثها الثقافي فينطلق العمل بهذا المبدأ من ولاية صفاقس ليشمل ال24 ولاية وبالتالي تحضى كل جهة بفرصة الكشف عن ابداعاتها والتعريف بموروثها الثقافي.

وقالت أنّ السهرة ستقام ببرج أثري بصفاقس لرجل الأعمال محمد الرقيق الداعم الرسمي لتظاهرة “أوديسي فاشن-Odyssée Fashion” لتدوم ساعتين بداية من الساعة الثامنة إلى الحادية عشر ليلا وتتضمّن 28 عارض وعارضة أزياء.

كما أكّدت الملّولي أنّ السهرة لا تقتصر على عرض الأزياء فقط بل هي مزيج بين اكتشاف ابتكار وإبداع أبناء صفاقس في عالم الموضة وتصميم الأزياء وبين الغوص في عالم الموروث الثقافي من فن وزيارة للموقع الأثري “البرج” الذي بُعث منذ 1903 ليكون همزة وصل بين جيل الماضي والحاضر والمستقبل.

وشدّدت الملّولي على الدّور الهام الذي يلعبه الداعمين والمستشهرين في إنجاح هذه التظاهرة وإستمراريّتها.

المزيد من التفاصيل بهذا الفيديو المصوّر:

 

رابط تغطية الندوة الصحفية بفايسبوك الموقع:

https://fb.watch/liWL2mCNuR/?mibextid=Nif5oz

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

“أوديسي فاشن – Odyssée Fashion” عرض أزياء مميّز وخارج عن المألوف في نسخته التأسيسة (فيديو)

عقدت شركة “آر فيزيون – ArtVisions” المختصة في الاتصال وتنظيم المناسبات ومنظّمة “بلادي الأرض” صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *