الرئيسية / الفنون السبعة / مهرجان مطماطة الدولي: ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج التظاهرة

مهرجان مطماطة الدولي: ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج التظاهرة

عقدت الهيئة المديرة الجديدة لمهرجان مطماطة الدولي ندوتها الصحفية بإحدى الفضاءات الخاصة لإسدال الستار على برنامج الدورة الثانية عشرة لهذه التظاهرة. تظاهرة ستنطلق من 30 افريل إلى 3 ماي 2018 تحت شعار “حلم تحقق، رحلة تستمر” والذي دأبت على تنظيمه جمعية النهوض الثقافي وإحياء التراث بمطماطة وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقابس وتحت إشراف وزارة الثقافة إلى جانب مشاركة المجتمع المدني.

وكشفت الهيئة الجديدة برئاسة السيد عادل ختروش عن برنامج هذه الدورة الذي يتراوح بين عروض ندوات وسهرات وفقرات متنوعة موجهة لكل الفئات، ليشتمل برنامج اليوم الأول على هامش الدورة معرض للصناعات التقليدية ومعرض الكتاب ومسابقة فنية بعنوان “جداريات” ومسابقة أحسن ومضة اشهارية للسياحة، قافلة صحية من تأثيث جمعية “غدوه خير” والديوان الوطني للصحة والعمران البشري وعرض مسرحي للأطفال وانطلاق دورة مهرجان مطماطة لكرة القدم ليختتم بسهرة للشعر البدوي.

ليكون اليوم الثاني مخصص لاستعراض كبير من تاثيث فرق من داخل وخارج تونس، محلية ودولية، لإبراز المخزون الثقافي للمنطقة إلى جانب سهرة صوفية للعيساوية بمطماطة وسلامية.

لينطلق اليوم الثالث بندوة بعنوان “افق السياحة البديلة” باحدى النزل بالمدينة، ليكون الموعد في السهرة مع المطربة التونسية “ألفة بن رمضان”.

لتختتم التظاهرة بفقرات متنوعة رياضية وثقافية إلى جانب فقرات موجهة للمرأة، عقد ندوة تمويل المشاريع للمرأة الريفية بمساهمة جمعية غدوة خير وجمعية جبلي وأمسية المرأة الريفية وعرض أزياء وفرقة فنية نسائية من قابس. هذا وكشف مدير الدورة السيد عادل ختروش عن قلة الدعم المادي خلق نوعا ما تأخرا على مستوى ضبط البرمجة.

 وفاء عبودة

عن نوافذ

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *