الرئيسية / وطني / وطني / تونس : إبتداءا من اليوم : لا طيران بين تونس و الإمارات

تونس : إبتداءا من اليوم : لا طيران بين تونس و الإمارات

قالت وزارة النّقل في بيان لها أمس الأحد، 24 ديسمبر 2017 ، أنّها “قرّرت تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية إلى تونس إلى حين تمكّن الشّركة من إيجاد الحلّ المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين و المعاهدات الدّولية” وذلك في إطار الرّد على منع شركات الطّيران الإماراتية التونسيات من السّفر على متن طائراتها.

وأفادت طيران الإمارات ردا على القرار التونسي ، بأنّه بناءا على تعليمات السّلطات التونسية و ابتداء من اليوم الاثنين ، تعلق النّاقلة رحلاتها من تونس و إليها و حتّى اشعار آخر.

ونشرت طيران الإمارات التدوينة على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك و تويتر إلا أنّها حذفت تلك التدوينة من ”فايسبوك” و تركتها على حسابها تويتر بعد أن شهدت الصّفحة مجموعة كبيرة من التعاليق من التونسيين و العرب الذين نددوا بقرار منع التّونسيات من السّفر على خطوط الطّيران الإماراتي.

ويذكر أنّ وزير الخارجية الإماراتي محمد أنور قرقاش، تعليقا على منع بلاده التونسيات من السفر عبر خطوطها الجوية أو مطاراتها منها و إليها أنّ الإمارات تواصلت مع السلطات التونسية حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محدّدة و ظرفية.

وأشار قرقاش في تدوينة على صفحته الرّسمية على موقع التّواصل الاجتماعي تويتر، أمس الأحد ، أنّ بلاده تفتخر بتجربتها في تمكين المرأة التونسية من السّفر إليها معربا عن تقديره و إحترامه للمرأة التونسية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تكريم حمدي المؤدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *