الرئيسية / وطني / وطني / وزير الدفاع يتحادث مع سفيري اليابان وتركيا في تونس

وزير الدفاع يتحادث مع سفيري اليابان وتركيا في تونس

أكد وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي، لدى لقائه اليوم الإثنين 25 ديسمبر 2017، بمقر الوزارة، سفير تركيا في تونس عمر فاروق دوغان، ضرورة الارتقاء بالتعاون العسكري بين تونس وتركيا إلى مستويات رفيعة، وخاصة في ميداني الصحة العسكرية والتصنيع العسكري.وتباحث الجانبان سبل مزيد تمتين العلاقات بين البلدين، والعمل على دفع التعاون العسكري وتطويره وفق بلاغ لوزارة الدفاع.
من جهته، صرح الديبلوماسي التركي بأن بلاده تولي اهتماما كبيرا لأمن تونس واستقرارها الجديد، معربا عن مساندتها لها في مكافحتها للإرهاب من خلال تعزيز التعاون العسكري وتوسيع مجالاته، ودعمها في قطاع الأمن والدفاع في الإطار الثنائي وفي إطار عملها ضمن مجموعة 7 زائد 6 بوصفها شريكا استراتيجيا لتونس.
كما تحادث وزير الدفاع الوطني اليوم الإثنين 25 ديسمبر 2017، مع سفير اليابان في تونس “ميكيو شيوكاوا” ، وتباحثا سبل دعم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة في ميدان التنمية المستدامة.
وحرص الزبيدي، على تحسيس ضيفه بموضوع التنمية المستدامة بمناطق الجنوب، على غرار مشروع منطقة رجيم معتوق الذي وفر فرص نماء وثبت الأهالي بها، في حين أكد سفير اليابان بتونس، من جهته، استعداد بلاده لمواصلة دعهما لتونس في كافة المجالات.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تكريم حمدي المؤدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *