الرئيسية / الفنون السبعة / الفنان التونسي شريف علوي يعود إلى الساحة الفنية من خلال تجربة سينمائية مميزة

الفنان التونسي شريف علوي يعود إلى الساحة الفنية من خلال تجربة سينمائية مميزة

نظم الفنان التونسي شريف علوي صباح الجمعة 2 جوان 2023  بأحد الفضاءات بتونس العاصمة، ندوة صحفية للإعلان عن جديده الفني بحضور وكيلة أعماله زوجته الصحفية رسم شاكر ومجموعة من وسائل الإعلام وأصدقاءه.

وخلال هذه المناسبة، كشف شريف علوي الفنان التونسي المقيم بباريس، عن دخول تجربة جديدة في ميدان السينما العالمية حيث سيشارك في فيلم فرنسي La Bohème يجسّد فيه شخصية الفنان البلجيكي Jack Brel وسيؤدي له بعضا من أغانيه.

كما صرح الفنان التونسي عن عودته إلى مسرح قرطاج الدولي بعد غياب طويل من خلال تواجده في النسخة القادمة لهذه الصائفة وذلك ضمن سهرة أغاني في الذاكرة وسيقوم بتصوير وصلته الغنائية التي ستتضمن أهم المحطات في مسيرته الفنية ثم بعد ذلك سيقوم عرضها خارج تونس.

كما تحدث الفنان شريف علوي عن تجربته مع الأطفال وتتمثل في مشروع تربوي ثقافي بيئي موجه للطفل وهو عبارة عن سفينة كبيرة تحتوي على مسرح ومكتبة بيئية.وذكر أنه سبق أن تحصل على جائزتين عالميتن لعمل قدمه للأطفال وهما جائزة أحسن عمل غنائي للأطفال وجائزة أفضل كتاب أسطوانة للأطفال.

وأضاف شريف علوي أن المحفل الجربي خلال هذه السنة سيكون حاضرا بتونس وخارج تونس خاصة في ألمانيا بعد تلقيه عروضا عديدة ونجاحه محليا في العديد من المهرجانات والسهرات الوطنية.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *