الرئيسية / أخبار المشاهير / فنان يهودي يثير الجدل في الجزائر

فنان يهودي يثير الجدل في الجزائر

حصد الفيديو كليب الجديد “ذكريات” أكثر من نصف مليون مشاهدة في أقل من أسبوع. هذا وحملت الأغنية مشاهد استرجع فيها الفنان ماضيه مع زوجته الجزائرية ابنة قسنطينة الشاعرة لمياء بن طامن.. والمثير للانتباه أن تساؤلات عديدة طرحت حول ديانة الفنان صاحب الفيدو كليب الفنان السوري المقيم في تونس فهد الشامي. إذ علّق البعض على ملابس الفنان (المعطف والقبعة خاصة) في الفيديو كليب حيث ذهب البعض إلى اعتبارها ملابس لليهود.. وتجاوز البعض الآخر ذلك إلى حد اتهام الفنان فهد الشامي بأنه يسوّق لرجوع اليهود إلى مدينة قسنطينة وأن هذه الأغنية هي رسالة واضحة لذلك.

تتالت التعاليق بين مؤكّد لنوايا الفنان في استمالة اليهود ودعوتهم للعودة الي قسنطينة المدينة التي طالما احتضنت اليهود في السابق.

ولكن الحقيقة هي أن الفنان فهد الشامي هو عربي مسلم وتم استعمال الملابس في الفيديو كليب تماشيا مع موضوع الأغنية و توقيت تصويرها (فصل الشتاء) و ما تم ارتداؤه تم شراؤه من الأسواق الجزائرية.

وأعربت السيدة لمياء بن طامن مخرجة الفيديو كليب عن قصدها من ذلك اللباس للتأكيد على روح الأغنية التي تبحث في ثنايا الماضي وذكريات الحبايب ولا علاقة من قريب أو من بعيد باليهود لا من حيث الشكل ولا من حيث المضمون.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

“يارسول المسلمين” جديد المطرب والمنشد علي المومني

أنجز المطرب والمنشد علي المومني مؤخرا فيديو كليب يا رسول المسلمين من كلمات حنان قم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *