الرئيسية / مال و أعمال / “أونيماد” توقع إتفاقية شراكة مع الحاضنة اليابانية (G CUBE)
Exif_JPEG_420

“أونيماد” توقع إتفاقية شراكة مع الحاضنة اليابانية (G CUBE)

في إطار التعاون بين شركة “أونيماد” UNIMED لصناعة الأدوية بالمنطقة الصناعية بالقلعة الكبرى والحاضنة اليابانية (G CUBE)، انتظم اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022، بمقر الشركة حفل توقيع إعلان النوايا (DECLARATION D’INTENTION) لبعث مشروع شراكة بين أونيماد وG cube لصناعة وترويج كاشف بيولوجي للتشخيص السريع لفيروس كوفيد_19 وكاشف آخر للتشخيص السريع للأجسام المضادة للفيروس وبذلك تكون تونس أول بلد إفريقي تمنحه اليابان الثقة لتصنيع الإختبارات السريعة.
وقد شارك في هذا الحفل وفد ياباني تكوّن من السادة Shinsuke SHIMIZU سعادة سفير اليابان بتونس و YANO TETSUROرئيس المنظمة الإفريقية للتنمية اليابانية AFRECOو KENJI NISHIMURA المدير العام لحاضنة G CUBE و YUTAKA HAMBE المستشار لدى G CUBE بحضور المدير العام لشركة “أونيماد” السيد رضا شرف الدين، إضافة إلى مدير عام المخبر الوطني لمراقبة الأدوية البروفوسور شهاب بن ريانة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة التونسية اليابانية السيد الهادي بن عباس، والرئيس المدير العام لمجموعة “IHE” السيد صلاح الدين هلارة.
وحضر هذا الحدث الكبير عديد الشخصيات الأخرى المتخصصة في المجالات الأكاديمية والصناعية.
وقد إختارت اليابان “أونيماد” المخبر الصيدلاني الإفريقي الوحيد لتصنيع الإختبارات السريعة لكوفيد_19 وأمراض أخرى نظرا لخبرتها في صناعة الأدوية وجودتها العالية وإمتلاكها للإمكانيات البشرية والفنية وحسن سير إدارتها وانفتاحها على العالم الخارجي.

وسيتمّ من خلال هذه الإتفاقية تركيز وحدة صناعية طبية جديدة في مصنع “أونيماد” في ولاية سوسة تساهم في نقل التكنولوجيا وتعزيز القدرات الوطنية لتلبية الحاجيات الحالية والمستقبلية للسوق العالمية    ولتصنيع وتصدير الإختبارات السريعة نحو بلدان إفريقيا والشرق الأوسط.

كما تمّ الإعلان، اليوم وخلال هذه المناسبة، عن مشروع ثان للشراكة بين “UNIMED_ESPITA” وGCUBE لإنشاء حاضنة مؤسسات للبحث والتطوير الطبي يهدف إلى تعزيز القدرات في تكنولوجيا IVD (In Vitro Diagnostic) لكوفيد_19 وأمراض أخرى وتصنيع الأجهزة الطبية الأخرى.

وخلال كلمة الافتتاح صرح المدير العام لشركة أونيماد السيد رضا شرف الدين أن هذه الإتفاقية دليلا على اعتراف اليابانيين بالقدرات والمهارات التونسية في المجالين العلمي والصناعي.

كما أكد رضا شرف الدين أن هذا التعاون سيساعد تونس على الانفتاح على الخارج وسيوفر مزيدا من الفرص خاصة للشراكة والتعاون التونسي والياباني في مجالات أخرى متطورة.

ومن جانبه أكد الوفد الياباني على أهمية هذه الشراكة التي ستساهم في تدعيم ودفع أسس التعاون الياباني التونسي في ميادين أخرى.

كما سيتم إدماج مشروع هذه الشراكة التونسية اليابانية ضمن برنامج فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية (Ticad 8)  التي ستنعقد في تونس يومي 27 و28 أوت 2022 حيث سيتم عرض مجموعة من الكاشف المنتج الذي سيتم تصنيعه في مخابر “أونيماد”.

 

 

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

 منظمة التعليم من أجل التوظيف بتونس وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية تكرمان الشباب المبادر بالجنوب

لأول مرة في جنوب تونس، تتمتع احدى عشرة شركة ناشئة بالإحاطة في إطار برنامج حاضنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *