الرئيسية / الفنون السبعة / ولاية سليانة:الكريب تحتضن فعاليات الدورة الأولى ل “ملتقى سينما الذاكرة”

ولاية سليانة:الكريب تحتضن فعاليات الدورة الأولى ل “ملتقى سينما الذاكرة”

تتواصل فعاليات الدورة التأسيسية الأولى تحت شعار “ملتقى سينما الذاكرة” التي ينظمها المكتب الجهوي لجمعية أحباء دور الثقافة بسليانة بالإشتراك مع دار الثقافة “ابن خلدون”بالكريب والموقع الأثري ميستي بالكريب، وبإشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافة بسليانة وولاية سليانة، وتمتد طيلة أيام 5و 6و 7 ماي الجاري.
وقد إفتتح المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بسليانة طارق بوجلبان هذه التظاهرة الثقافية، يوم أمس 5 ماي 2022، في فضاء الموقع الأثري ميستي من خلال معرض فوتوغرافي حول التراث للمصور الفوتوغرافي عبد اللطيف العكرمي.
وٱنطلقت هذه الدورة بتربص تكويني إحتوى على ورشة في طرق وأساليب التصوير الفوتوغرافي أطّرها عبد اللطيف العكرمي،وورشة في التقاط الصورة من تأطير الأستاذ حسام العبيدي وورشة المونتاج و animation 3D من تأطير مهندس الفيديو أيمن الزريبي. أما ورشة الإخراج السينمائي أطرتها المخرجة عربية العباسي.
وتتواصل فعاليات هذه الورشات على امتداد أيام الدورة.
كما بدأ، منذ اليوم الأول العمل على إنتاج فيلم وثائقي قصير حول الموقع الأثري مستي بالكريب تحت إشراف مؤطري الورشات ويتواصل بدوره إلى غاية يوم الإختتام.
وفي الفترة المسائية تم عرض ونقاش الفيلم الوثائقي couscous graines de dignité للمخرج حبيب العايب، بفضاء دار الثقافة الكريب.
ويتواصل برنامج “ملتقى سينما الذاكرة” لليوم الثاني على التوالي بتواصل التربص التكويني والورشات والعمل على مواصلة إنتاج الفيلم الوثائقي القصير.
وخلال الفترة المسائية سيتواصل عرض ومناقشة الأفلام الوثائقية بفضاء دار الثقافة من خلال فيلم le trésor argentique للمخرج حبيب العايب.
وتختتم الدورة التأسيسية الأولى ل”ملتقى سينما الذاكرة” يوم 7ماي الجاري، بفضاء الموقع الأثري مستي بتواصل الورشات وعرض إنتاجاته بفضاء دار الثقافة الكريب والعمل على الإنتهاء من انتاج الفيلم الوثائقي القصير تحت إشراف المؤطرين.

وسيقدم كورال دار الثقافة بالكريب عرض موسيقي يتخلله تكريم المشاركين في فعاليات الملتقى.
وللتذكير، تندرج هذه التظاهرة في إطار المساهمة في تنشيط المشهد التراثي السياحي في تونس والتذكير بأهمية المواقع الأثرية التي تزخر بها ولاية سليانة مما يساعدها على أن تصبح وجهة سياحية ثقافية داخلية مهمة.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

“ليالي باب بحر الرمضانية” في دورتها الثانية من 29 مارس إلى 05 أفريل

تنظم دار الثقافة ابن خلدون المغاربية، تظاهرة تنظم دار الثقافة ابن خلدون المغاربية، تظاهرة ليالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *