الرئيسية / مال و أعمال / تعيين السيدة مريم زين مديرة عامة لمؤسسة أدفنس للتمويل الصغير

تعيين السيدة مريم زين مديرة عامة لمؤسسة أدفنس للتمويل الصغير

تمّ تسمية السيدة مريم زين مديرة مديرة عامة لمؤسسة أدفنس للتمويل الصغير يوم 1 مارس 2022 وذلك خلفا للسيد بريو كاردون.

وقع انتداب السيد بريو كاردون في جانفي 2010 من قبل مجموعة أدفنس، وقد سبق أن كان مديرا عاما مساعدا في أدفنس الكونغو، ثم مديرا عاما لأدفنس غانا قبل توليه الإدارة العامة لأدفنس تونس لأكثر من 4 سنوات.

 عمل السيد بريو كاردون على تطوير وإدامة العديد من الشراكات الاستراتيجية (Via Mobile، UIB، البريد التونسي، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وما إلى ذلك لتطوير المحفظة الإئتمانية للمؤسسة بشكل كبير ووضعها في مكانة رائدة بين مؤسسات التمويل الصغير الجديدة. وبناءًا على هذه التجربة المهنية الثرية، سيخصص السيد بريو كاردون مجهوداته الآن لأنشطة أدفنس ‘’ أنترناسيونال’’ ومقرها باريس بصفته “مدير تطوير الأعمال”.

وبهذه المناسبة تقدم أدفنس جزيل الشكر والتقدير على كل العمل الذي أنجزه طيلة هذه الفترة وتعبر له عن أطيب تمنياتها له بالنجاح لبقية مسيرته المهنية.

وقد صرح السيد كاردون وكله ثقة في مستقبل أدفنس: ” مع مريم، أدفنس ستكون بين أيادي أمينة. كفاءتها، تجربتها المهنية الثرية وعلاقاتها العامة في كافة المجالات المالية والاقتصادية التونسية ستكون من العوامل الداعمة لأدفنس.”

في الواقع، حققت السيدة مريم زين مسيرة مهنية ثرية لأكثر من 18 عامًا من الخبرة في مناصب ذات مسؤولية عالية في مختلف القطاعات. بعد أن عملت لمدة 4 سنوات كمدققة حسابات في Ernst & Young وسنتين في صندوق الأسهم الخاصة، ثم انضمت إلى مجموعة GAT Assurances من سنة 2010 إلى حدود سنة 2020 حيث شغلت منصب مدير عام مساعد ثم المديرة العامة لشركة GAT Vie بعد أن شغلت مناصب إدارية مختلفة قبل أن تتولى منصب مديرة الاستثمار في أول صندوق لصناديق Anava المخصص لتمويل المؤسسات الناشئة.

خبرتها في مجال التدقيق المالي والاستثمار والتأمين، وقدرتها الواضحة على إدارة وتوحيد الفرق إضافة إلى دافعها لمواجهة التحديات الخاصة بالتمويل الصغير وتطوير المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس سيكون دافعا لنجاح أدفنس.

مريم زين هي أول امرأة تتولى الإدارة العامة لأدفنس تونس، وهو رمز قوي لمؤسستنا، التي تضم اليوم نسبة 57٪ من الموظفات. يتمثل طموحها في السنوات القادمة على تشجيع ودعم المزيد من صاحبات المشاريع في تونس. أصبحت السيدة مريم زين ثالث امرأة في مجموعة أدفنس، التي تشغل منصب الإدارة العامة بعد ”جانا كاديا’‘، المديرة العامة لشركة أدفنس ميانمار منذ سنة 2017، و”مريم دجيبو’‘المديرة العامة لأدفنس ساحل العاج منذ سنة 2019.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *