الرئيسية / الفنون السبعة / دوز: الاحتفال بفعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشعر الغنائي

دوز: الاحتفال بفعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشعر الغنائي

تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للثقافة بقبلي، تحتفل مدينة دوز بالدورة الثانية لمهرجان الشعر الغنائي تحت شعار “دورة المرحوم شريف بنمحمد”.  يشهد المهرجان يومان من السهرات المتميّزة وذلك يومي 22و23 أكتوبر الجاري. أطلق شعار الدورة لمإعتبار شخصية المرحوم الشريف رمز من رموز المنطقة أدبيّا وشعريّا حيث وافته المنيّة في المدة الأخيرة.

وكما عهدناه في الدورة السابقة، يتضمن المهرجان برنامجا ثريّا ومتنوّعا ينطلق من العاشرة صباحا باستقبال ضيوفه الكرام. وتُفتتح هذه الدورة خلال الرابعة مساء بعرض فلكلوري المداوري، تليه كلمة السيد والي قبلي منصف شلاغمية وكلمة مدير المهرجان السيد محمد بن سعيد المرزوقي. كما تشهد هذه السهرة انطلاق المسابقة المتمثّلة في مداخلات موسيقية لعدة شعراء وفنانين. ويختتم اليوم الأول من البرنامج بسهرة فنيّة لثلّة من الفنانين بفضاء الصم بدوز.

أما في يومه الثاني، يستهل المهرجان بمحاضرة للأستاذ حسن محنوش حول خصوصيات الشعر الغنائي إضافة إلى مداخلة حول التعريف بالمرحوم “الشريف بن محمد” وأعماله من تقديم الأستاذ علي بالطيف. و في عشية هذا اليوم الثاني، تنطلق مسابقة مداخلات موسيقية. أمّا السهرة فتتضمّن الإعلان عن النتائج وتقديم الجوائز والتكريمات. ويُسدل الستار عن هذه الدورة بسهرة فنية متنوّعة تتراوح بين الشعر والموسيقى.

يعتبر هذا المهرجان من بين المهرجانات التي لقيت حظّها في الجهة جماهيريّا لحبّهم للكلمات الشعرية وتشبّثهم بالأصالة والتّراث وبالعادات والتقاليد على أمل ان يحظى هذا الأخير بإهتمام أكبر من الجهات المسؤولة والسلط المعنية وإكسابه إحاطة اعلامية أكبر ليكون مهرجانا وطنيّا يبرز زخر الموروث الثقافي بالمنطقة.

 

عن لمياء بن عون

شاهد أيضاً

مهرجان الأغنية التونسية: الفنان التونسي يناصر فلسطين باللحن والكلمة

خصّص مهرجان الأغنية التونسية في دورته الثانية والعشرين، سهرته الثانية (15 مارس) لعرض الأعمال الموسيقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *