الرئيسية / أخبار المشاهير / جديد الفنان التونسي شريف علوي

جديد الفنان التونسي شريف علوي

نظّم الفنان التونسي القدير شريف علوي صباح اليوم الثلاثاء 6 أفريل 2021 بأحد النزل بالعاصمة ندوة صحفية للإعلان عن مشروعه الفنّي الجديد بحضور وكيلة أعماله الإعلامية ريم شاكر والفنانة المتألقة شراز الجزيري ومجموعة من وسائل الإعلام.

وبهذه المناسبة، أفاد شريف علوي أنّ انتاجاته الفنية تتضمّن أغنية باللغة الفرنسية للفنان اليوناني “جورج موستاكي” وهي بعنوان”Le métèque”.

وأضاف علوي أنّ لقاءه بالفنان اليوناني “جورج موستاكي” جاء محض الصدفة عندما كان هذا الأخير يقيم بفرنسا وكانت فرصة ليلتمس من الفنان شريف علوي بإعادة صياغة أغنية “Le métèque” على طريقته.

وأكّد شريف أنه قبِل بذلك الاقتراح رغم أنه منذ زمن وصوّرت الأغنية فيديو كليب في مسقط رأسه جربة.

كما صرّح أنه سيعتمد على الرقمنة في هذا المشروع حيث سيطرح قريبا  الفيديو كليب على قناته على اليوتيوب بمساعدة…

وأشار شريف إلى سيعه الدؤوب لإعتلاء مسرح قرطاج بمنتوج مشرّف وهو عرض “لفنارة” الذي تمّ تقديمه إلى الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج الدولي على أمل قبوله.

وتابع قوله بأنّ منتوجه الفنّي لم يقف عند عرض أو أغنية بل احتوى أيضا مشروعا للأطفال يتضمّن قصصا مسجلة وأغان تربوية موجهة تجلب الطفل وبعده عن عالم الرداءة والعيش في عالم البراءة.

كما ذكر شريف أنه يسعى دائما للتعريف بكنوز بلاده في الموروث الثقافي خاصة بمنطقة جربة لينجز حلما طال ما تمنّاه وهو إنشاء مسرح ثقافي خاص بالأطفال لأنهم ركيزة المستقبل على حد قوله.

شهدت هذه الندوة حضور مؤسسات تجارية داعمة للفنان شريف علوي ومؤمنة بنجاحه وتألقه ومسيرته المفعمة بالاجتهاد والكفاح في بلد لا تقدّر كفاءة أبنائها وتقبلهم بالنكران على غرار مهرجان الأغنية التونسية وأسلوبه الإقصائي.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

يسرى المحنوش تهزّ مسرح الأوبرا في مهرجان الأغنية التونسية

عرفت سهرة سيدة الطرب العربي يسرى المحنوش حضورا متميزا خلال الدورة الجديدة من مهرجان الاغنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *