الرئيسية / متفرقات / فضاء حر / British International School of Tunis: “أهداف متجدّدة وطموح نحو مزيد تطوير المؤسسة”

British International School of Tunis: “أهداف متجدّدة وطموح نحو مزيد تطوير المؤسسة”

نظّمت إدارة مدرسة British International School of Tunis و المدرسون صباح اليوم الثلاثـاء 21 جانفي 2020 ندوة صحفية بحضور مجموعة من وسائل الاعلام لتقييم الإجراءات التي تم تنفيذها سنـة 2019 و أهداف السنة الجديدة 2020.

وبهذه المناسبة، فاجأت إدارة مدرسة الصحفيّين بعرض صغير نظّمه التلاميذ في قسم رياض الأطفال، بقيادة الأستاذة Martine LAURIE، والذين قدموا بلطف وحرفية كبيرة معرضهم أمام جمهور أعجب كثيرا ببراعتهم.

 

إثر هذا العرض، تناول الضّيوف الغداء الذي أعده Hotels Mövenpick، المتعهّد الرسمي للمدرسة، مما سمح للصحفيين بتذوق وتقدير نوعية الطعام الذي تقدمه المدرسة للتلاميذ يوميًا.

 

 

ونذكر أن International School of Tunis British تأسست سنة 2012 ، و انطلق التدريس بالقسم الثانوي سنة 2016. وقد تم اعتماد المؤسسة من قبل مؤسسة COBIS (Council of British International School) سنة 2012 وتبين أنها المدرسة الوحيدة في تونس التي خضعت إلى التفقد بنجاح من قبل تفقدية المدارس المستقلة (Independent School Inspectorate) سنة 2017. تملك المدرسة موقعان (المرحلة الثانوية في ضفاف البحيرة 3 والابتدائية بضاحية سكرة)، و تضم حوالي 300 تلميذ و مائة متعاون.

سنة 2019، فترة غنية بشكل خاص بالمبادرات الجديدة:

تمثل سنة 2019 بالنسبة للإدارة العامة لـ BIST ، سنة الامتياز المهني للسيدة سارة العبيدي التي تحصلت بنجاح على شهادة الدراسات العليا البريطانية في التربية (Post Graduate Certification in Education – أي ما يعادل شهادة الكاباس التونسية – وهو ما يجعلها أول تونسية تصبح مدرّسة بريطانية في تونس.

أمّا الحدث البارز الآخر في سنة 2019 للمدرسة هو اعتمادها من قبل (Independent Association of Prep Schools) التي تمثل أشهر مجموعة للمدارس الإعدادية في بريطانيا ودوليا.

كما تم التركيز خلال سنة 2019 أيضًا على مشاركة المدرسة في المجتمع المحلي ، من خلال إدراكها لقيم وأهمية الموظفين التونسيين وكيف يساهمون في الرؤية طويلة الأمد لنظام BIST.

بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت المدرسة من تقديم خمسة عروض في إطار المدرسة الابتدائية بعد إرساء برنامج كامل للموسيقى وفنون الفرجة.

وأخيراً ، بذلت المدرسة جهودا متواصلة لتجديد ومراجعة البرامج الدراسية ، مع التركيز على الاستقلالية و الإبداع والمهارات. و تم في الوقت نفسه ، وضع نظام أوضح للتقييم التدريجي لمساعدة الأطفال على الاعتماد على نجاحاتهم والتعرف على مجالات التي يجب تعديلها و تحسينها.

و تأتي جميع هذه المبادرات ، لتعزيز برنامج إثراء مهارات التلاميذ مما يسمح لهم بتحديد اهتماماتهم بشكل أفضل وبالتالي تنمية مواهبهم.

ما هي أهداف سنة 2020؟

تطوير السنوات المبكّرة:

تطوير قسم روضة الأطفال بالتعاون مع المدير الجديد للسنوات المبكرة.

تطوير أنشطة التعلم في الهواء الطلق مع تهيئة مدرسة شاطئ بحديقة المدرسة.

مواصلة تطوير برنامج فنون الفرجـة ، مع إنشاء فرقة موسيقية وكورال.

تطوير برنامج « After School » مع مجموعة واسعة من النوادي والأنشطة.

إدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الحياة اليومية لتلاميذنا.

و صرح السيد Martin NUGENT مدير المدرسـة قائلا: “سيكون تلاميذنا و موظفونا معنا دائمًا في جوهر اهتماماتنا سنة 2020. ويسعدنا أن تكون بيننا الآن أول مدرسة تونسية متحصلة على شهادة تدريس بريطاني. نودّ أيضًا أن نقدم لأطفالنا برامج أكثر ثراءً و ملائمة، ولكن نريد قبل كل شيء أن نجعلهم مواطنين فاعلين ، يهتمون ببيئتهم ومستعدون لأن يصبحوا رواد أعمال مسؤولين.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

وزيرة تخون.. وشعب يثور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *