الرئيسية / مال و أعمال / 23 أكتوبر بنزل المشتل بالعاصمة: صالون التشغيل “Job’in. Pass pour l’emploi”

23 أكتوبر بنزل المشتل بالعاصمة: صالون التشغيل “Job’in. Pass pour l’emploi”

تنظّم المنظمة  الإيطالية غير الحكومية ” CIES ” التي تعمل على  تعزيز التضامن والتعاون على الصعيدين الوطني والدولي و الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي  ” UTSS ” وكافة الشركاء المحليين والدوليين وبالتعاون مع الغرفة التونسية الإيطالية للتجارة والصناعة (CTICI )  والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI)  صالون  التشغيل ” Job’in. Pass pour l’emploi ”  وذلك يوم الاربعاء 23 أكتوبر 2019 بنزل  ” المشتل ” بالعاصمة بداية من الساعة التاسعة صباحا .

ويندرج هذا الصالون المخصص  للتشغيل في إطار برنامج PINSEC ” الشباب والنساء والمهاجرون :  مسار الاندماج الاجتماعي والاقتصادي في تونس” الممول أيضا من قبل الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي “ AICS ” .

 ويمثّل هذا الصالون فرصة  تضع نحو 20 مؤسسة في اتصال من أجل البحث عن الكفاءات في مختلف قطاعات النشاط  ( خدمات وصناعة ونسيج وغيرها …) مباشرة مع الباحثين عن الشغل . وسيسمح الصالون أيضا لنحو 50 شخصا بإمضاء عقود عمل خاصة بهم .

منصة رقمية خاصة:  

من أجل تسهيل إدارة عروض الشغل والمترشحين للعمل  من خلال مطابقة الملفات الشخصية والوظائف المعروضة  تم إنشاء منصة رقمية للغرض .هذه المنصة ستسمح أيضا بالتنظيم الأوتوماتيكي لروزنامة المحادثات (entretiens) حسب السير الذاتية التي يتم انتقاؤها مسبقا من قبل المؤسسات .

وبفضل هذه التقنية  يقدم الباحثون عن عمل طلباتهم حسب النموذج الموضح على المنصة www.jobin-tunisie.tn من 18 سبتمبر إلى 13 أكتوبر 2019.

وتتوفر إعلانات الوظائف ( العمل )  أيضًا على صفحة مشروع PINSEC على “فايسبوك ” عبر الرابط التالي: https://www.facebook.com/events/426787424625388/

وباتّباع  هذه ال طريقة يقدم الباحثون عن عمل سيرهم الذاتية عبر  ” Google forms ”  من خلال الدخول  إلى الرابط التالي: https://forms.gle/p8C7qskmWyzpFTrM6

 

الاستعداد لمقابلة العمل:

 يتلقى كل مترشح  تم اختيار ملفه  مسبقًا إشعارًا للمشاركة في التدريب على إعداد مقابلة العمل وفقًا لجدول زمني محدد في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2019 في  مركز دار العرابي بمنوبة   مع خبراء معتمدين من  قبل الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل.

ويساعد هذا التدريب المترشحين على تقديم مسارات حياتهم المهنية بشكل أفضل من خلال محاكاة المقابلات المختلفة. وسيتيح لهم أن يكونوا أكثر راحة في التفاعل مع المنتدبين وبالتالي تعزيز ثقتهم  بأنفسهم .

إثر ذلك تتم دعوة كل مترشح   تم اختياره مسبقًا من قبل شركة واحدة أو عدة شركات  إلى مقابلة عمل ستتم  يوم صالون  “Job’in”  أي  يوم  23 أكتوبر 2019 بنزل ” المشتل ” بتونس العاصمة.

وستكون تلك المقابلة  لحظة مهمة للغاية تتيح للمترشح  أن يبرز خبرته ومهاراته وشخصيته من خلال وصف  مسار مهنته وبفضل التدريب التحضيري الذي تلقاه في إطار   صالون ” Job’in ” .

دورة تدريب لتحسين  المهارات:

يتابع المترشحون الذين تم الاحتفاظ بهم  بعد المقابلة الوظيفية دورة تدريبية في المهارات الشخصية  تهدف إلى:

– تزويد المترشحين الشباب بالمهارات الأساسية في الاتصال .

– تحسين التواصل الشخصي في جميع الظروف

–  تحسين مهاراتهم في إدارة  النزاعات وإدارة التوتّر.

كما فكّر المنظمون أيضا  تخصيص  وقت للتبادل والحوار حول كل  مبادرة أطلقت لدعم وتطوير فرص العمل والتشغيل . وعلى هذا الأساس سيتم تنظيم لقاء حول موضوع ” أفضل الممارسات المبتكرة في مطابقة عروض العمل والتطبيقات ” إلى جانب اجتماعات  ثنائية مباشرة “B2B  ” بين الشركات والمترشحين.

وفي نهاية هذه الحصة  سيحضر الشباب ورش العمل  التي تهدف إلى تشجيعهم  وتحفيزهم على تبني موقف  حيويّ واستباقي  في أبحاثهم وتطوير عناصر التميّز عندهم  للوصول بشكل أفضل إلى سوق الشغل. وسيتم  الإعلان عن  رابط التسجيل  بالورشات  المختلفة  في الأيام المقبلة  على صفحة  ” فايسبوك ” الخاصة بمشروع ” PINSEC ”  وهي :  PINSEC.cies.tn.

وبالإضافة إلى ذلك  سيتم وضع  قطب  مؤسسي في بفضاء الاستقبال  الخاص بالصالون  لإعلام وتوجيه الشباب إلى الخدمات والفرص التي تسهل الوصول إلى العمل.

ومن بين الشركات التي تنتدب يمكن أن نذكر شركة “CTICI  ” و ”  Kiwi Five Italy Srl  و ” SALOTTITALIA  ” و”  Association ANOLF Tunisia  ” و” MABETH SARL”  و ”  LITHOS SpA  ” و” STE SARWELL SUARL  ” و  S’Print Events  ” و EL COM Tunisia SARL (CGM)  و  ATC Trading LTD  و  Newton Technolgy Amal Groupe و Comptoir Hammami وغيرها من المؤسسات.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *