الرئيسية / عالم الطب / ملتقيات طبية / الدورة الثالثة من الحملة الوطنية خلّي تونس تبتسم (روبورتاج فيديو)

الدورة الثالثة من الحملة الوطنية خلّي تونس تبتسم (روبورتاج فيديو)

بمناسبة شهر صحّة الفم والأسنان، نظّمت COLGATE صباح أمس الأحد 22 سبتمبر 2019 بالشراكة مع الجمعيّة التونسيّة لطب أسنان الأطفال (ATOP) الدورة الثالثة من الحملة الوطنية “خلّي تونس تبتسم” وهي على شكل قافلة متنقّلة تسعى فيها إلى تحسيس التونسيين بأهميّة الاعتناء بنظافة الفم والأسنان حيث حطّت رحالها هذه المرّة بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة.

انطلقت هذه الحملة منذ اكتشاف الارتفاع المهول وتفشي تسوّس الأسنان بتونس حيث تمسّ 57% من الأطفال في سنّ السادسة، وبين 48% و58% للأطفال من سن 12 سنة إلى 16 سنة تباعا، في حين تتراوح نسبة أمراض اللّثة بين 60% و70% لمن سنّهم بين 12و15 سنة ولا تتجاوز نسبة زيارة الكهول لطبيب الأسنان فقط عندما يُعانون من قلق ما 90%.

فكانت لنا مداخلة مع الدكتورة إيمان الغربي رئيسة الجمعيّة التونسيّة لطب أسنان الأطفال (ATOP) للتعريف بأهداف هذه الحملة الوطنية وأهمية الكشف المبكّر واكتساب عادات جديدة تتمشاى مع صفحة الفم والأسنان لدى الطفل.

كما أكّدت المسؤولة عن التسويق في COLGATE السيدة إيمان عبد الخالق على أهمية هذا الفحص المجّاني للأسنان بمشاركة 32 متطوّع من الجمعيّة التونسيّة لطب أسنان الأطفال  (ATOP)لبلوغ 4000 فحص لأسنان الأطفال مضيفة أنّ هذه القرية ستشهد 4 مراحل للتنقّل في 4 ولايات وهي على التوالي تونس وبنزرت وتوزر وأخيرا نابل.

وقد شهدت هذه الحملة إقبالا متميّزا من تونس الكبرى ولاقت استحان الأولياء والأطفال.

كلّ التفاصيل بالروبورتاج فيديو:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

نقص اللقاحات الطبية حول العالم .. ما الأسباب؟

قال الدكتور معز الشريف، طبيب جراحة الأطفال ورئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *