الرئيسية / عالم الطب / ملتقيات طبية / نقص اللقاحات الطبية حول العالم .. ما الأسباب؟

نقص اللقاحات الطبية حول العالم .. ما الأسباب؟

قال الدكتور معز الشريف، طبيب جراحة الأطفال ورئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل، إن أهم الأسباب التى تؤدي إلى نقص اللقاحات حول العالم، هو صعوبة وصول اللقاحات للأطفال فى المناخ المتغير للجو الحالي مما يؤدي إلى تلفها، وأيضًا صعوبة وصولها بسبب الصراع الدائم فى مناطق الصراع بين الدول فيجعل هناك صعوبة فى وصولها إلى الأطفال فى هذة المناطق.
وأضاف الشريف، مع الإعلامية هبة الغمراوي، عبر الفقرة الإخبارية، التى تذاع على قناة الغد الاخبارية، أن هناك ضعف أيضًا فى شبكة التوزيع على المناطق النامية، بسبب الحالة الاقتصادية السيئة لهذة الدول.
وأشار إلى أن هناك تراجع فى الثقة بين المواطنين وبين الشركات العظمى المالكة للتطعيمات وهناك بعد التيارات ترى أن تغذية الطفل جيدًا تكفيه للحصانه من الأمراض، وهذا فى بعض البلدان فى أوروبا وأمريكا اللاتنية.
وأكد تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن أكثر من عشرين مليون طفل لم يتلقوا لقاحات ضد أمراض قد تسبب الوفاة العام الماضي، كما حذرت في الوقت نفسه من أن العام الحالي قد يكون الأسوأ في تفشي أمراض كالحصبة بسبب نقص اللقاحات اللازمة.
وأكدت المنظمة الأممية أن هناك بعض الأمراض التي عادت للظهور مجددا كالحصبة حيث سجلت بداية عام 2019 زيادة قدرت ب 300% عن نفس الفترة من عام 2018.

ح ب نيوز

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات نقص اللقاحات و20 مليون طفل لم يتلقوها في 2018

كانت اللقاحات جزءًا من كفاح الإنسان ضد الأمراض لأكثر من 200 عامًا، واستطاعت القضاء على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *