الرئيسية / مال و أعمال / مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) يوظف 104 مترشح في المجمعات الفندقية بعد تأهيلهم ومرافقتهم في مجال السياحة

مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) يوظف 104 مترشح في المجمعات الفندقية بعد تأهيلهم ومرافقتهم في مجال السياحة

تحت إشراف الغرفة التجارة التونسية الألمانية (AHK) وبالشراكة مع وكالة التعاون التونسي الألماني (GIZ)، أطلق مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) مشروعًا لإعادة التأهيل المهني موجهة نحو أربعة مهن في قطاع السياح وهي: فني الخدمة، موظف الاستقبال، طباخ / صانع حلويات؛ نادل وكذلك مشروع لمرافقة أصحاب المهنة.

تم تقسيم المشاركين في هذه الدورة إلى مجموعتين. تتكون المجموعة الأولى من 76 مرشحًا خارج مجال السياحة الذين استفادوا من التأهيل المهني على محورين: على المستوى التقني من جهة وعلى المستوى تقوية المهارات من جهة أخرى، وتتكون المجموعة الثانية من 60 مرشحًا من قطاع السياحة الذين استفادوا من التكوين في تقوية المهارات المهنية والحياتية.

تحصل 136 مشارك في دورة التأهيل المهني على شهاداتهم خلال حفل تسليم شهادات التأهيل المهني والمرافقة، الذي نظمه مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP) يوم الثلاثاء 18 جوان 2019 بمقر UTICA في سوسة، بحضور السيد رينيه الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية والسيد عبد القدوس السعداوي كاتب الدولة للشباب والسيد يوسف فنيرة مدير عام الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI).

تهدف هذه الدورة في التأهيل المهني المخصصة لقطاع السياحة إلى الرغبة في التشغيل الوقتي للموظفين، فإن قطاعي المطاعم والنزل يعانون باستمرار من نقص في اليد العاملة.

يجمع هذا القطاع الوظائف التي تستلزم سرعة ثابتة من العمل وساعات متقطعة (في الأمسيات وعطل نهاية الأسبوع والعطل …) هذا القطاع الذي يشكو من صورة سلبية عند الشباب، رغم خلقه لأفاق في الشغل. نتيجة لذلك، فإن قطاع السياحة، وخاصةً قطاع النزل والمطاعم الذي يعد الأن من القطاعات المميزة في إعادة التأهيل المهني.

للحد من نقص اليد العاملة، لا يتردد أصحاب المهن اليوم في منح فرصة للمشاركين دون خبرة.

يوفر سوق الشغل في قطاع النزل والمطاعم فرص متنوعة للتشغيل وآفاقًا جيدة للتطوير.

في هذا القطاع، يشغل كل موظف رتبة محددة، ويمكن للمشارك المنضبط أن يرتقي بسرعة داخل مؤسسته الخاصة.

 بهذه المناسبة، يعبر مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني عن فخره بالإعلان عن انتداب 104 من المشاركين بنجاح الذين استفادوامن دورة المرافقة وإعادة التأهيل المهني في المجمعات الفندقية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *