الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / إنترنت / “فيسبوك” تعتزم إصدار عملة رقمية .. و”البيتكوين” يصل لأعلى مستوياته خلال عامهم

“فيسبوك” تعتزم إصدار عملة رقمية .. و”البيتكوين” يصل لأعلى مستوياته خلال عامهم

من جديد بدأت قيمة العملة الرقمية “بيتكوين” ترتفع ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام، وذلك بعد إعلان شكرة “فيسبوك” أنها ستطلق عملتها الرقمية خلال هذا الشهر، وأوضح تقرير أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن هناك أنباء أن موظفي “الفيسبوك” سيتقاضون راتبهم بالعملة الجديدة.

وأشار التقرير إلى أن العملة الرقمية “بيتكوين” كانت قد شهدت انخفاضاً كبيراً بأكثير من 70% خلال عام 2018، لافتا إلى أن مؤسس فيسبوك، مارك زوكربرج، يسعى إلى إطلاق عملة مُشفرة مختلفة عن “بيتكوين” وسواها بحيث تكون مرتبطة بالعملات الحقيقية التي تصدرها البنوك المركزية لتكون أكثر استقراراً.
وتابع أن تكلفة مشروع فيسبوك الجديد تبلغ نحو مليار دولار، وسيتمكن مستخدموه – البالغ عددهم 2.5 مليار مستخدم، من تغيير الدولارات والعملات دولية أخرى إلى عملة مشفرة، وكان “زوكربرج” قد وجّه دعوة لأكثر من 10 شركات، منها شركة “فيزا” و”ماستر كارد” و”أوبر” وغيرهم، لدعم وإدارة مشروعه الجديد إضافة إلى استثمار كل منها 10 ملايين دولار في هذا المشروع.
ولفت التقرير إلى أن الخبراء يرون أن مشاركة الشركات الكبيرة مثل فيسبوك و AT&T في مجال العملات الرقمية سيساعد على ارتفاعها، ويعطس درجة من الشرعية لصناعة تُوصف على أنها نشاط غير قانوني.(ح ب نيوز)

عن نوافذ

شاهد أيضاً

مشاركة تونس في فعاليات الدورة الثامنة لقمة الواب Web Summit 2023

في إطار تعزيز اشعاع تونس وتعزيز مكانتها في المجال التكنولوجي والرقمي، تشارك وزارة تكنولوجيات الاتصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *