الرئيسية / دنيا الرياضة / الذكرى العشرين لكأس” دليس دانون للأمم” : احتفالات كبرى في برشلونة والنهائي الوطني في عين دراهم
dig

الذكرى العشرين لكأس” دليس دانون للأمم” : احتفالات كبرى في برشلونة والنهائي الوطني في عين دراهم

في نسختها التاسعة عشر، قرر المشرفون مسابقة “دليس دانون للأمم” 2019 تنظيم النهائيات العالمية  لنسختي 2018 و 2019 في شكل احتفالي كبير يدور في  نفس الوقت  في شهر سبتمبر القادم  بمدينة برشلونة الإسبانية وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لكأس  دليس دانون للأمم   الموجّهة إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و12 سنة.

الفرق الممثلة للبلدان المتأهلة في نسخة 2018 عددها  24 فريق من 24 بلد بينما الفرق المتأهلة لنسخة 2019 عددها 32 فريق من الجنسين (ذكور وإناث) ستخوض في نفس الفترة  المذكورة  نهائيين عالميين من طراز خاص ورفيع.

كما تشهد “كأس دليس دانون للأمم” سنويا تنافسا حماسيا  في 32 دولة في شكل بطولات  محلية وطنية مؤهلة إلى الدور النهائي العالمي الذي يشبه في تنظيمه وفي عدد المشاركين فيه كأس العالم الحقيقية. وتشهد هذه الدورة مشاركة أكثر من 2.5 مليون طفل سنويا من كافة أنحاء العالم.

تساهم مسابقة “كأس دليس دانون للأمم” في غرس روح اللعب النظيف في الأطفال كما تمكنهم من إدراك أهمية أسلوب الحياة الصحي  والنظام الغذائي المتوازن وممارسة الأنشطة البدنية للحفاظ على صحتهم .

ولا شكٌ أن لعبة كرة القدم رياضة جماعية شعبية أحبّها ملايين من الأطفال المولعين وشغفوا بها أيّما شغف. كما أن اللقاء على أرضية الملعب ومداعبة الكرة وتعلّم المواجهة وتعلّم المقارنة بالغير مصدر لا ينضب من المتعة والفرح.

ولا شكّ أيضا أننا نجد هذه الروح  مع نهاية كل أسبوع على ملاعب كرة القدم وفي منافسات الشبان وخاصة في مقابلات ” كأس دليس دانون للأمم ” التي فرضت نفسها منذ إنشائها سنة 2000 كواحدة من أبرز المسابقات في عالم كرة القدم لدى الناشئين المولعين بالرياضة الشعبية الأولى وذلك لطابعها الرياضي وتوجهها البيداغوجي . وعلى هذا الأساس فقد تمكنت من أن تفرض نفسها  مثل ” كأس العالم ” لكرة القدم الخاصة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و 12 سنة .

وباعتبارها مؤسسة مواطنية  لطالما جعلت من الأطفال والشباب أولويّة  بوضعهم في مقدمة اهتماماتها من خلال التأطير وتطوير إمكاناتهم  تنظّم ” دليس دانون ”  هذه الدورة التي تتلاءم مع طبيعتها ومبادئها ليس فقط من أجل ممارسة كرة القدم ولكن من أجل تثمين قيم الروح الرياضية والمنافسة النزيهة والمواطنة وإبرازها .

عن نوافذ

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *