الرئيسية / دنيا الرياضة / النسخة 19 من كأس “دليس دانون للأمم”: نهائيات التأهّل إلى الدور العالمي نحو البلد الاسباني (مقال + فيديو)

النسخة 19 من كأس “دليس دانون للأمم”: نهائيات التأهّل إلى الدور العالمي نحو البلد الاسباني (مقال + فيديو)

يواصل المركب الرياضي الدولي بمدينة عين دراهم من ولاية جندوبة صباح غد الأحد 16 جوان 2019 للمرة الثانية احتضان النهائيات الوطنية لكأس “دليس دانون للأمم” في نسختها التاسعة عشر.

يشارك في هذه الدورة 16 فريقا ينقسم بين 8 فرق مدرسية و8 فرق مدنية من أنحاء الجمهورية تأهّلوا في المنافسات الجهوية والإقليمية.

اثر ماراطون التصفيات الذي تواصل طيلة الموسم تأهلت الفرق التالية:

الفرق المدرسية:

المدرسة الابتدائية منزل النور (المنستير)، المدرسة الابتدائية النور1 بالسرس (الكاف) والمدرسة الابتدائية فرحات حشاد (تطاوين)، المدرسة الابتدائية بئر الجديد بمرناق (بن عروس)، المدرسة الابتدائية حي العمال (بنزرت)، المدرسة الابتدائية 2 مارس بسوق الأحد (قبلي)، المدرسة الابتدائية الإمام سحنون (منوبة) و أخيرا المدرسة الابتدائية خالد بن الوليد بالمكناسي (سيدي بوزيد).

الفرق المدنية:

الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي والنادي الرياضي الصفاقسي والملعب التونسي والنجم الرياضي الساحلي والملعب القابسي والأمل الرياضي بحمام سوسة وسبورتينغ بن عروس.

تمّت مساء اليوم السبت 15 جوان 2019 بنزل “Magic Hotels Thabraca”بطبرقة عملية فرز تلك الفرق لخوض منافسات الدور النهائي وإحراز لقب بطل تونس لكأس “دليس دانون للأمم” لسنة 2019.

وسيلتحق الفريق الفائز في نهاية هذه الدورة الوطنية بالترجي الرياضي  الفائز في  نسخة عام 2018 ليشاركا  معا في النهائي العالمي  الكبير الذي سيقام في الخريف المقبل في مدينة برشلونة الاسبانية.

حافظ “كأس دليس دانون للأمم” على استمراريته كتظاهرة رياضية سنوية موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و12 سنة يتنافسون فيما بينهم بحماس كبير. هي تظاهرة تحفّز الطفل على المنافسة الشريفة وتربّيه على السلوك الحضاري وتوعّيه لأهمية النظام الغذائي المتوازن كما تنمّي فكره على التوازن النفسي والبدني.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *