الرئيسية / مال و أعمال / وزير التجارة يدشّن المقر الجديد لشركة جوميا تونس للتجارة الالكترونية

وزير التجارة يدشّن المقر الجديد لشركة جوميا تونس للتجارة الالكترونية

نظّمت شركة جوميا تونس الرائدة في التجارة الإلكترونية في تونس صباح اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018، حفل تدشين حضره وزير التجارة السيد عمر الباهي وذلك بمناسبة افتتاح مقرها الجديد.

وبهذه المناسبة، أفاد وزير التجارة عمر الباهي أنّ هناك مجهودات حكومية لدفع التجارة الالكترونية في تونس وتطويرها وانعكاساتها الايجابية على الاقتصاد الوطني.

وأضاف أنّ شركة “جوميا” كقطاع رائد في التجارة الالكترونية هو حافز على تقديم فرص نمو تجاري واسعة كما أنها تساهم في تقليص نسبة البطالة من خلال تشغيل شباب متمكّن من التقنيات الحديثة.

وأكّد الباهي أنّ مثل هذه المشاريع هي من أولويّات الخاصة بالإستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية وذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص في اطار استراتيجية الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي وتهيئة المجال التشريعي والقانوني الملائم.

وقال أنّ الوزارة تعمل مع البنوك على تقليص العمولات على المعاملات الإلكترونية لتشجيع التجارة الإلكترونية في تونس من خلال تطوير الدفع عبر الإنترنت كما أنها تعمل على تعزيز مكانة التجارة الالكترونية من خلال اعتماد الدفع الالكتروني عوض الدفع النقدي و انخراط المؤسسات البنكية في هذا التوجه و تذليل معيقات التجارة الالكترونية.

ومن جانبه، صرّح المدير التنفيذي لشركة جوميا تونس أن هذا المقر هو نتيجة طبيعية للتطور الاستثنائي لجوميا في تونس.

وتابع قائلا أنّ فريق العمل في جوميا قد شهد تطوّرا ملحوظا في ظرف سنة واحدة من 40 إلى 120 موظفًا.

كما أعلن أنّ فريق عمل شركة جوميا تونس قد شهد تطوّرا ملحوظا في خلق فرص العمل بأكثر من 500 وظيفة غير مباشرة إضافة إلى 120 وظيفة مباشرة.

واستطرد قائلا أنّ التجارة الإلكترونية تعدّ قطاعًا متناميًا في تونس  مما يتيح فرص نجاح للعديد من الشباب مشيرا إلى أنّ هذا التدشين يتزامن مع استعداد شركة جوميا لاطلاق البلاك فرايدي يوم 16 نوفمبر القادم لكونه أهم حدث للتجارة الإلكترونية في العالم.

وشارك في هذه المناسبة ممثلو شركاء البلاك فرايداي الرئيسيين لجوميا وهم شركة Aramex وهي شركة لوجستيات، وشركة Leagoo  وهي علامة تجارية للهواتف المحمولة وشركة Mont Blanc  وهي شركة تونسية لتصنيع الأجهزة المنزلية.

وعبّر هؤلاء الممثلين عن رضائهم لما وصلت إليه تونس في التجارة الالكترونية من خلال نجاح تجربتهم مع شركة جوميا.

وللتذكير فإنّ شركة جوميا افتتحت فرعها في تونس سنة 2013 و هي عبارة عن سوق افتراضية تلعب دور الوسيط بين البائعين والمشترين حيث تتيح للأشخاص و التجار إمكانية عرض و تسويق منتجاتهم مقابل عمولة مالية حسب طبيعة المنتوج.

مزيد التفاصيل بهذا الروبرتاج المسجل:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *