الرئيسية / وطني / وطني / وزيرة الأسرة تفتتح وحدة لدعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم بولاية أريانة 👈 طاقة التعهّد السنوي لهذه الوحدة تبلغ 420 طفلا و 800 وليّا

وزيرة الأسرة تفتتح وحدة لدعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم بولاية أريانة 👈 طاقة التعهّد السنوي لهذه الوحدة تبلغ 420 طفلا و 800 وليّا

افتتحت السيّدة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، اليوم الأربعاء 24 جانفي 2024، خلال زيارة عمل أدتها إلى ولاية أريانة، وحدة لدعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم ، وذلك بحضور السيد طه عبيدي ، معتمد أريانة.

واطلعت الوزيرة بالمناسبة على مختلف مكوّنات الوحدة المتمثّلة في مكتب للأخصائي النفساني ومكتب للأخصائي في تقويم النطق وفضاء لاستقبال الأولياء وفضاء للأنشطة الحسيّة الحركيّة وفضاء للتعهد بالأولياء ومرافقتهم وتوعيتهم وتأهيلهم في كيفية التعامل مع أبنائهم ذوي اضطرابات التعلّم بالإضافة إلى ركن خاص للترغيب في المطالعة.

وأفادت السيّدة آمال بلحاج موسى أنّ هذه الوحدة لدعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم هي الرابعة من نوعها على المستوى الوطني وأنّ طاقة التعهّد السنوي لهذه الوحدة تبلغ 420 طفلا(ة) و 800 وليّا (ة)، مشيرة إلى أن هذه الوحدة ستستقبل سنويا، في إطار انفتاحها على المحيط ودعم دورها التحسيسيّ، 1000 طفلا و توفر دورات تكوينية وتحسيسية لفائدة 1000 وليا(ة). كما تم التعهد حاليا في هذه الوحدة ب 59 طفلا (ة).

وبيّنت الوزيرة أنّ وحدة دعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم المحدثة بولاية أريانة ستقدّم دورات تكوينيّة تحسيسيّة لفائدة الأولياء والإطارات التربوية بمؤسسات الطفولة المعنيّون بالبرنامج بمدارس المرحلة الأولى من التعليم الأساسي وبالأقسام التحضيرية، ولفائدة الإطار الطبي وشبه الطبي والأخصائيين النفسانيين والأخصائيين في تقويم النطق، وستسهر على دعم قدرات الأولياء ومرافقتهم وإرشادهم وتوجيههم في مجال التعامل مع الأطفال ذوي اضطرابات التعلّم.

وقد أوكلت الوزارة مهمّة تسيير هذه الوحدة للجمعية التونسية للتدخل النفسي البيداغوجي وفق اتفاقية شراكة مبرمة بين الجانبين للغرض بمنحة تمويل عمومي قدرها 107 ألف دينار سنويّا لمدّة 3 سنوات.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *