الرئيسية / وطني / وطني / تدشين منشأتين فنيّتين: الممر السفلي بحي الروضة والجسر بين الطريق الوطنية عدد 7 ومدينة منوبة

تدشين منشأتين فنيّتين: الممر السفلي بحي الروضة والجسر بين الطريق الوطنية عدد 7 ومدينة منوبة

خلال معاينته لتقدم أشغال منشأتين فنيتين والمتمثّلتين في الممر السفلي بحي الروضة على مستوى نهج الدار البيضاء والجسر على مستوى نهج البرتقال الرابط بين الطريق الوطنية عدد 7 ومدينة منوبة، أشرف عشية اليوم الإثنين 22 جانفي 2024 وزير النقل ربيع المجيدي على هاته المنشأتين لإعطاء اشارة الانطلاق في استغلالهما.

وفي هذا الإطار، أفاد المجيدي أنّ هذه الأشغال تندرج في إطار الهندسة المدنية التي تم استكمال جزء كبير منها في إطار استكمال إنجاز الخط D،

وأضاف أنّه تمّ اقتناء 28 قطار للشبكة الحديدية السريعة منذ سنوات والآن بصدد استكمال الأعمال الفنية من أجل الشروع في الاستغلال التدريجي في مرحلة أولى للخط D ومن ثمة الاستغلال النهائي إثر استكمال الأشغال.

كما أكّد أن تقدم أشغال بعض مكونات الخط D ضمن الشبكة الحديدية السريعة تتمثّل قي نفق يصل طوله إلى 177 متر يمكّن حركة السيارات من المرور تحت السكة الحديدية لربط منطقة السيدة المنوبية ووسط العاصمة بمنطقتي خزندار وباردو.

وقال المجيدي أنّ انطلاق استغلال الجسر على مستوى نهج البرتقال الرابط بين الطريق الوطنية عدد 7 ومدينة منوبة والذي يتمثّل في ممر علوي طوله 276 متر ويمكّن من تأمين المسار الخاص بالشبكة الحديدية السريعة.

كما شدّد على أنّه لن يتم إطلاق الخط D إلاّ بعد استكمال جميع إجراءات الأمان والسلامة للمسافرين وتأمين جميع ظروف الرفاهة.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *