الرئيسية / عالم الطب / ملتقيات طبية / انطلاق توسعة المحطة الاستشفائية الشعانبي بسيدي بولعابة بطاقة استيعاب 20 ألف زائر سنويا

انطلاق توسعة المحطة الاستشفائية الشعانبي بسيدي بولعابة بطاقة استيعاب 20 ألف زائر سنويا

انطلقت عملية توسعة المحطة الاستشفائية الشعانبي بسيدي بولعابة من ولاية القصرين بطاقة استيعاب تصل الى 20 ألف زائر سنويا وفق ما صرّح به المنسق العام بالمحطة السيد ماهر اليحياوي وذلك خلال زيارة ميدانية للصحافيين صباح اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2024.

وأضاف اليحياوي أن من اختصاصات هذه المحطة هي المداواة بالمياه الطبيعية إضافة إلى تميّزها بالهواء النقي والهدوء التام.

وقال أنّ مساحة هذه المحطة تغطّي هكتاران تتضمّمن حمامات استشفائية للنساء فقط وحمامات أخرى للرجال فقط وأخرى للعائلات إضافة إلى مركز للتدليك وآخر للمداواة بالمياه المعدنية.

وأشار اليحياوي الى أن المحطة الاستشفائية الشعانبي بسيدي بولعابة تتضمّن كذلك مطعم ومقهى مشيرا أنه في القريب العاجل سيتم تحضير مركز العلاج الطبيعي والإقامة.

كما شدّد على أنّ تسمية المحطة بالشعانبي متعمّدة رغم بعض الاعتراضات وذلك للتحدّي وابراز الجوانب الجمالية المخفية في هذه المنطقة التي اشتهرت الإرهاب بينما لعبت المحطة دورا رياديّا في مساندة الجيش والأمن في التصدّي إلى آفة الإرهاب وفق تعبيره. وأوضح ان المحطة تقع في منطقة استراتيجية حيث تتوسّط جبال الشعانبي والسمّامة والسلّوم.

 

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية “السيدا” يُشكّل أحد أبرز مشاكل الصحة العامة التي تؤثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *