الرئيسية / الفنون السبعة / اختتام الدورة السابعة لمعرض أيام هدايا الصناعات التقليدية بمعرض الكرم الدولي
Exif_JPEG_420

اختتام الدورة السابعة لمعرض أيام هدايا الصناعات التقليدية بمعرض الكرم الدولي

اختتمت اليوم الأربعاء 22 نوفمبر ،الدورة السابعة لأيام هدايا الصناعات التقليدية ArtiCadeau التي نظمها الديوان الوطني للصناعات التقليدية بمعرض الكرم الدولي بالشراكة مع الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية وشركة معرض تونس الدولي والتي انطلقت يوم 17 من نفس الشهر.

وقد شارك في هذه التظاهرة الترويجية أكثر من 100 حرفي وحرفية من كامل تراب الجمهورية فتنوعت الاختصاصات والابتكارات وكان الإقبال كبيرا وجيّدا على مختلف  المنتوجات التقليدية التي يمكن اقتناءها كتحف وهدايا من قبل التونسيين والأجانب.

وعلى هامش المعرض، انتظم يوما مهنيا  يوم أمس 21 نوفمبر، تمت خلاله لقاءات مهنية بين الحرفيين المشاركين والمشترين التونسين والأجانب فقد حرص الديوان الوطني للصناعات التقليدية على إنشاء نقطة اتصال مباشر  B2B بين العارضين المشاركين والحرفاء التونسيين والأجانب حيث تمت دعوة تقريبا 250 مؤسسة خاصة وعمومية لإبراز دور المؤسسات في تطوير ودعم قطاع الصناعات التقليدية ولفسح المجال أمام هذه المؤسسات لاقتناء هداياهم من المنتوج التقليدي الوطني.

وقد افتتح وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين هذا اللقاء وكان مرفوقا بالمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية و أكد وزير السياحة خلال كلمته على أهمية هذا اللقاء المهني باعتباره يمثل فرصة لتقريب الحرفيين من حرفاءهم ويهدف إلى دعم نشاط الحرفيين وتشجيعهم على مزيد الابتكار والاستثمار في هذا المجال.

وأشاد وزير السياحة بدور الدولة الهام في تطوير قطاع الصناعات التقليدية وتشجيع الشبان من خلال التكوين والرسكلة في الاختصاصات الحرفية دعما للموروث الفني والحرفي التي تزخر به جهات البلاد التونسية والذي يمثل السياحة البديلة في هذه المناطق.

ومن جهته قال المدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية السيد فوزي بن حليمة أن هذا المعرض جاء في إطار استراتيجية دعم وترويج المخزون التقليدي الوطني وخصوصيات كل جهة والتعريف به.

وقد أكد السيد فوزي بن حليمة أن الديوان الوطني للصناعات التقليدية حرص على تشجيع التونسيين وخاصة المؤسسات العمومية والخاصة على ايلاء الاهتمام بالمنتوج التقليدي الوطني الذي تزخر به البلاد التونسية واقتناء هداياهم من المجال الحرفي، من خلال تنظيم لقاء مهنيا جمع بين العارضين المشاركين والمشترين التونسين والأجانب بهدف مزيد ترويج المنتوجات التقليدية وتشجيع المبتكرين والمبدعين على مزيد البذل والعطاء وتقديم صناعات تقليدية ذات جودة عالية وطابعا عصريا مع المحافظة على الموروث التقليدي وخصوصية كل جهة.

وقد اضاف المدير العام للديوان أن أيام هدايا الصناعات التقليدية تمثل فرصة للتحضير لأول صالون مهني وطني في قطاع الصناعات التقليدية الذي سينتظم سنة 2023 وذلك في إطار تطوير مجال الصناعات التقليدية وتنويعها والعمل على حسن الترويج بها وطنيا ودوليا خدمة للتنمية الهوية والوطنية وإثراء خصوصياتها الحرفية.

وقد تجول وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، يوم أمس، بمختلف فضاءات المعرض حيث اطلع على مختلف الابتكارات المتنوعة والتقى بالعارضين في مختلف الاختصاصات الحرفية والفنية وتحدث معهم عن مشاغلهم التي تعترضهم في ترويج منتوجاتهم التقليدية وحرص الدولة على تطوير القطاع ومساعدتهم على الترويج والبيع وعلى توفير مايلزم من مواد أولية ذات جودة عالية لتقديم الأفضل والاحسن في المنتوج التقليدي الوطني.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

انطلقت عروضه في تونس بالتزامن مع عيد الحب: اقبال جماهيري كبير على “أنف وثلاث عيون” لظافر العابدين

كشف الفنان ظافر العابدين عن تفاصيل فيلمه الجديد «أنف وثلاث عيون» الذي يعرض حاليا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *