الرئيسية / دنيا الرياضة / تصفيات كأس أمم إفريقيا: تونس ترفع رصيدها وتتصدر المجموعة العاشرة

تصفيات كأس أمم إفريقيا: تونس ترفع رصيدها وتتصدر المجموعة العاشرة

حيث المنتخب الوطني التونسي فوزا ثمينا على نظيره الليبي، ليلة الجمعة 24 مارس 2023 بملعب حمادي العقربي برادس، بنتيجة 3 أهداف دون رد في إطار الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي ستقام بالكوت ديفوار 2023.

وقد انتهت مباراة الدربي المغاربي العربي بنتيجة 3 -0 حيث افتتح نسور قرطاج النتيجة عن طريق يوسف المساكني الدقيقة 12 وضاعف معلول النتيجة في الدقيقة 21 عن طريق ضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بتفوق تونس 2-0 وفي الشوط الثاني أضاف البديل هيثم الجويني، الهدف الثالث والأخير في المباراة في الدقيقة 85 عن طريق رأسية رائعة أسكنت الكرة الشباك.

وقد قام الإطار الفني بقيادة المدرب جلال القادري ب5 استبدالات في الشوط الثاني للمباراة حيث دخل الثلاثي هيثم الجويني وعمر العيوني وإلياس عاشوري في الدقيقة 65 مكان كل من سيف الدين الجزيري ومحمد فراس بالعربي ويوسف المساكني ثم محمد علي بن رمضان مكان حنبعل المجبري ويان فاليري مكان وجدي كشريدة.

وقد شهدت مباراة الدربي بين تونس والشقيقة ليبيا والتي أدارها الحكم الجزائري مصطفى غربال، إضاعة فرص كبيرة خاصة من الجانب التونسي الذي كان مسيطرا طيلة فترات المباراة وقدم مردودا مقبولا أمام منافس ظهر ضعيفا تكتيكيا وفنيا وبدنيا.

وبانتصاره على نظيره الليبي، رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 7 نقاط متصدرا المجموعة العاشرة وبالتالي يكون الترتيب على النحو التالي :

1_تونس 7 نقاط

2_غينيا الإستوائية 6 نقاط

3_ليبيا 3 نقاط

4_بوتسوانا 1 نقطة

 

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

الجامعة التونسية للجمباز تتسلم هبة من سفارة اليابان بتونس

احتضنت قاعة الجمباز بالحي الوطني الرياضي للشباب  بالمنزه، عشية اليوم الجمعة 16 فيفري، مرتين توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *