الرئيسية / الفنون السبعة / انطلاق النسخة الثانية من فعاليات بطولة العالم لفنون الطهي ايام 10 و11 و12 فيفري الجاري بمدينة الحمامات

انطلاق النسخة الثانية من فعاليات بطولة العالم لفنون الطهي ايام 10 و11 و12 فيفري الجاري بمدينة الحمامات

إثر نجاح النسخة الأولى من بطولة العالم لفنون الطهي، تنظّم جمعية الصقور الذهبية الدولية لفنون الطهي أيام 10 و11 و12 فيفري الجاري بمدينة الحمامات فعاليات بطولة العالم لفنون الطهي في نسختها الثانية وذلك بالشراكة مع الأكادمية الدولية دوبلفي 5 لفنون الطهي والكونفدرالية المغربية لفنون الطهي والفدرالية الألمانية لفنون الطهي ونادي الأخوية الإفريقية لفنون الطهي.

تندرج هذه الدورة الثانية في إطار دعم مجهودات الدولة للتعريف بالموروث الغذائي التونسي وخلق فرص جديدة وسوق سياحية وثقافية متنوعة وأيضا فتح المجال للشباب لإبراز الطاقات الشبابية المبدعة في مجال الطهي و الحلويات.

تشهد هذه الدورة حضور أكثر من 35 دولة على غرار فلسطين والسعودية والأردن وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وروسيا وأنجلترا والسويد والكونغو وأمريكا اللاتينية والجزائر والمغرب.. إلخ.

ويشارك في هذه الدورة أكثر من 100 متسابق يسعوْن للتعريف بموروثهم الثقافي الغذائي و منهم من شارك بالدورة الماضية ليعود حبا في تونس.

سيشرف على المسابقة الرسمية للمهرجان حوالي 20 حكما دوليّا من أعرق مدارس الطهي في العالم.

مواصلة في مسار التحدي والتجديد، تم إضافة عدة اختصاصات جديدة في المسابقة الرسمية للبطولة على غرار النحت على الخضروات والفواكه وعرض كيك ثلاثي الأبعاد وكعكة الحفلات بثلاث طوابق وأنواع جديدة من المملحات الباردة والساخنة إلى جانب الأطباق التقليدية المميّزة لكل دولة مشاركة بتصوّر عصريّ.

تتضمّن هذه الدورة الثانية للبطولة برنامجا حافلا بين مسابقات في الطهي التقليدي بلمسات فنية وابتكارات حديثة في المطبخ وعروض فرجوية لمختلف البلدان والدول المشاركة من عرض للوحات فلكلورية وعروض أزياء تقليدية.

تنويه تجدون رفقة هذا البرنامج التفصيلي للمهرجان و دعوة للتغطية و صور من الدورة الأولى للمهرجان و صور لأعضاء من لجنة التحكيم

القادم.

النسخة الثانية من بطولة العالم لفنون الطهي شراكة بين كل من جمعية الصقور الذهبية الدولية لفنون الطهي و الأكادمية الدولية دوبلفي 5 لفنون الطهي و الكونفدرالية المغربية لفنون الطهي و الفدرالية الألمانية لفنون الطهي و نادي الأخوية الإفريقية لفنون الطهي .

دورة ثانية تأتي في إطار دعم مجهودات الدولة للتعريف بالموروث الغذائي التونسي و خلق فرص جديدة و سوق سياحية و ثقافية متنوعة و أيضا فتح المجال للشباب لإبراز الطاقات الشبابية المبدعة في مجال الطهي و الحلويات .

أكثر من 35 دولة سوف تكون حاضرة خلال فعاليات بطولة العالم الثانية من بينها فلسطين و السعودية و الأردن و إيطاليا و ألمانيا و سويسرا و روسياو أنجلترا و السويد و الكونغو و أمريكا اللاتينية و الجزائر و المغرب ……..

إضافة إلى مشاركة اكثر من 100 متسابق جاؤوا للتعريف بموروثهم الثقافي الغذائي من بينهم من شاركوا خلال الدورة الأولى و عادوا بكل حب لتونس للمشاركة في بطولة العالم للمرة الثانية.

كما سيشرف على المسابقة الرسمية للمهرجان حولي 20 حكم دولي من أعرق مدارس الطهي في العالم.

و في مواصلة لنهج التحدي و التجديد تم إضافة عدة اختصاصات جديدة في المسابقة الرسمية للبطولة على غرار النحت على الخضروات و الفواكه و عرض كيك ثلاثي الأبعاد و و كعكة الحفلات ثلاث طوابق و أنواع جديدة من المملحات الباردة و الساخنة هذا و لا ننسى الأطباق التقليدية المميزة لكل دولة مشاركة لكن بتصور عصري .

برنامج حافل في الدورة الثانية للبطولة بين مسابقات في الطهي التقليدي بلمسات فنية و ابتكارات حديثة في المطبخ و عروض فرجوية لمختلف البلدان و الدول المشاركة من عرض للوحات فلكلورية و عروض ازياء تقليدية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إختتام تظاهرة ليالينا ياسمين الحمامات بحفل الفنان لطفي بوشناق يوم الجمعة 29 مارس

في إطار العروض الفنية و الثقافية لتنشيط مختلف فضاءات المدينة ياسمين الحمامات بمناسبة شهر رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *