الرئيسية / الفنون السبعة / انطلاق الدورة السادسة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم بتونس (مقال+ فيديو)

انطلاق الدورة السادسة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم بتونس (مقال+ فيديو)

في إطار التعاون بين بلدية تونس وسفارة إيطاليا بتونس، وتحت إشراف السيدة سعاد بن عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس، تمّ صباح اليوم الإثنين 22 نوفمبر 2021 تنظيم ندوة صحفية بمقر قصر البلدية للإعلان عن انطلاق تظاهرة ثقافية للتعريف بالأكلة الإيطالية للعموم.

تمتد هذه التظاهرة على كامل الأسبوع من الإثنين 22 إلى الجمعة 26 نوفمبر 2021، وذلك لتنفيذ برنامج يتمثّل في استجلاب حافلة Food truck لتوزيع بعض الأطباق الإيطالية المميزة على العموم بهدف التعريف بالموروث الثقافي وضمان التقارب بين الشعب التونسي والشعب الإيطالي.

وبهذه المناسبة، أفادت رئيسة بلدية تونس سعاد بن عبد الرحيم أنّه في إطار التعاون التونسي الإيطالي تمّ تنظيم عدة تظاهرات مع سفارة إيطاليا خاصة في المجال الثقافي.

وأضافت أنه من ضمن هذه التظاهرات تنطلق اليوم تظاهرة الدورة السادسة لأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم بتونس كمبادرة قدّمتها سفارة إيطاليا.

وأكّدت بن عبد الرحيم أنّ هذا التعاون هدفه الترويج للأكلة الإيطالية التي تمسّ الشعبين التونسي والإيطالي لتقارب الثقافات بينهما.

وصرّحت أنّه سيتم توزبع الأكلات الإيطالية بستّ مناطق  على امتداد الأسبوع.

ومن جانبه، قال سعادة سفير إيطاليا بتونس لورنزو فانارا-Lorenzo Fanara “لقد نظّمنا أسبوع المطبخ الايطالي للترويج للموروث الثقافي والتعريف بفن الطهو . لكن كذلك قمنا بالتعريف بتقاليدنا وهويتنا وثقافتنا لأنّ فن الطبخ الايطالي هو جزء من الثقافة والهوية الايطالية، وقد أردنا تبادلها مع الشعب التونسي الذي يحب المطبخ الايطالي.

وتابع قوله: “كما أننا بصدد تنظيم عدة تظاهرات ثقافية لأنه آن الأوان لتجديد الحياة بعد المعاناة والحزن اللذان عاشتهما إيطاليا مدة سنة.”

أمّا عن البرمجة الكاملة لهذه الدورة السادسة لأسبوع المطبخ الإيطالي فسيتم اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 توزيع “البيتزا” بساحة القصبة من الساعة 11:30 إلى الواحدة والنصف بعد الزوال و من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى السادسة مساء، ويتواصل نفس التوقيت بحديقة الباساج يوم الثلاثاء 23 نوفمبر لتوزيع السوبلي.

كما تشهد كلية الآداب والعلوم الانسانية في اليوم الثالث اي يوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021 ترويج أكلة التيراميسو.

أمّا اليوم الرابع 25 نوفمبر يتم ترويج أكلة اللّازانيا بساحة باستور في نفس التوقيت.

وتُختتم هذه التظاهرة بحديقة البلفيدير يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 للترويج للبيتزا الإيطالية.

شهد هذا اليوم الأوّل للترويج للمطبخ الإيطالي إقبالا كثيفا من الكبار والصغار على الأكلة الإيطالية والتمتّع بتذوّق البيتزا في ظل احترام البروتوكول الصحّي من خلال التباعد الجسدي وتوفير المعقّم وتنظيم الصفوف من قبل الشرطة البيئية.

رابط الندوة الصحفية بفايسبوك الموقع:

https://www.facebook.com/360184957830762/videos/3099191437022386/

مزيد التفاصيل بهذا القرير المصوّر:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

حفل اختتام الدورة 32 لأيام قرطاج السينمائية: “ريش” يتوّج بالذهب والسينما التونسية تنال أكاليلها في دورة أعادت الحياة للحياة

أبد لا تنطفئ أضواء ” أيام قرطاج السينمائية ” ، أبدا لا تخفت أضواء الدّرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *