الرئيسية / مال و أعمال / تمتّع طلبة الجامعة المركزية الخاصة بتونس بتمويلات صغرى من ميكروكراد

تمتّع طلبة الجامعة المركزية الخاصة بتونس بتمويلات صغرى من ميكروكراد

أبرم مجمع الجامعة المركزية الخاصة بتونس بحضور المدير العام السيدة خباب عجمي صباح اليوم اتفاقية شراكة مع شركة التمويلات الصغرى ميكروكراد بحضور مديرها العام السيد سهل زرقوني.

تتمثّل هذه الاتفاقية في تمكين الطلبة من التمتّع بقروض تمويلية من جميع مكاتب ميكروكراد.

هذا القرض هو خاص بالدراسة بالجامعة أو بمراكز تكوينها لتمكين الطلبة من النجاح في دراستهم ثم في مهنهم. إضافة إلى ذلك هو دعوة للشباب الافريقي لمزاولة تعليمه بالجامعة المركزية بتونس نظرا لتواجد ميكروكراد بـ10 دول إفريقية.

هذه الاتفاقية وقع الموافقة على إبرامها في ظرف وجيز جدّا حيث وقع الاتفاق على قرض قيمته من ألف دينار إلى 3 آلاف دينار يتمّ إرجاعه على امتداد 9 لأشهر على أقصى حدّ ويمكن للطّالب أن يتمتّع سنويّا بقرض.

هذا القرض موجّه بالأساس الى المناطق الداخلية بالبلاد التونسية وتخصّ بالأساس العائلات غير القادرة على التمتّع بقرض من البنوك، ولا يشترط التمتّع بهذا القرض إلا امتلاك الولي لمشروع صغير وقار. أقرّ المديره العام لشركة ميكروكراد سهل زرقوني أنّ الحصول على القرض لا يتجاوز يومان من طلبه.

بينما أكّدت المدير العام لمجمع الجامعة المركزية الخاصة السيدة خباب عجمي أنّ فلسفة الجامعة هي تكوين إطارات افريقية للاستثمار بإفريقية وتوفير خبرات عالمية للشركات التي تبحث عن الانتصاب بالدول الافريقية.

هاجر عزّوني

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تطوير السياحة الصحية.. محور جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيري الصحة والسياحة

في إطار دعم العمل التشاركي بين وزارتي الصحة والسياحة، انعقدت يوم أمس الاثنين 19 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *