الرئيسية / مال و أعمال / 200 ألف دينار هبة من سفارة اليابان لمركز الحمائم لأطفال التوحد واضطرابات النمو

200 ألف دينار هبة من سفارة اليابان لمركز الحمائم لأطفال التوحد واضطرابات النمو

أسندت السفارة اليابانية بتونس يوم الثلاثاء 21 سبتمبر الجاري هبة مقدارها 200 ألف دينار لفائدة مركز الحمائم لأطفال التوحد واضطرابات النمو بالمنستير التابع للجمعية التونسية للنهوض بالصحة النفسية.

و ستمكن هذه الهبة المركز من إقتناء حافلة لنقل منظوريه من الأطفال وفق ما صرحت به ثريا عرعود رئيسة بمركز الحمائم لأطفال التوحد واضطرابات النمو.

  و قد اشرف على حفل توقيع عقد الهبة لاقتناء حافلة لنقل الأطفال من ذوي الحاجيات الخصوصية، المعتمد الأول بولاية المنستير طارق البكوش بحضور سعادة سفير اليابان بتونس “شيميزو شينزوك ” ( SHIMIZU Shinsuke ) و حضور معتمد المنستير بالنيابة وجيه بوميزة و رئيس بلدية المنستير المنذر مرزوق و المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية صالح الزياني و حضور ثلة من الإطارات الجهوية.

   و قد اطلع المعتمد الأول و سعادة سفير اليابان بتونس بحضور رئيس الجمعية التونسية للنهوض بالصحة النفسية ، على مختلف الأنشطة التي يقدمها المركز للأطفال فضلا عن الإحاطة النفسية و التربية المختصة بإشراف مختصين في علم النفس و مدرسين للأطفال ممن ذوي الاحتياجات الخصوصية.

    و يعد مركز الحمائم للتوحد و اضطرابات النمو النفسي بالمنستير الذي تأسس خلال شهر سبتمبر 2008 و راجع بالنظر للجمعية التونسية للنهوض بالصحة النفسية، من أهم المراكز بالجهة الذي يستقبل الأطفال مرضى التوحد و من لهم صعوبة التعلم أو صعوبة في النطق بالإضافة إلى العناية و الإحاطة النفسية التي يقدمها إلى الأطفال و المراهقين ممن يعانون من اضطرابات نفسية.

 تهاني الإميم

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *