الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / آل – جي ” تطلق جهاز تلفاز ” DVLED 8K ” العملاق مقاس 325 بوصة 

آل – جي ” تطلق جهاز تلفاز ” DVLED 8K ” العملاق مقاس 325 بوصة 

أعلنت ” آل – جي إلكترونيكس ” عن إطلاق أول منتجاتها في سلسلة الشاشات المباشرة (DVLED) المصممة خصيصا للتركيبات السكنية الراقية وهي LG DVLED Extreme Home Cinema.

وتتكون هذه السلسلة من أجهزة التلفاز العملاقة من شاشات تبدأ من 81 بوصة ويمكن أن تكون مشخصنة مما يوفر تجربة غامرة وأكثر متعة. وسيتم بيع هذه الأجهزة الجديدة بتعريفات لدقّة العرض بمعايير 2K و 4K و 8K.

وعوضا عن استخدام طبقة LCD لإنشاء وحدات بيكسال وإضاءتها بمصابيح LED منفصلة فإن بعض شاشات Dvled تستخدم ببساطة التكنولوجيا الناشئة” microLEds ” .

وحسب موقع ” CNET ” فإن الشركة الكورية الجنوبية ستطلق أجهزة تلفاز ” DVLED ” مع ” بيكسالات ” من 1.2 مم و 1.5 مم ولكن هذه البيكسالات يبدو أنها أكبر من أن نسميها ” microLED «. لذلك فإن مجموعة محددة من النماذج ستستخدم تكنولوجيا ” MicroLED ” حيث يكون مقاس البيكسال 0.9 مم وتنتج صورة أكثر إشراقا وإضاءة.

وعلى سبيل المثال يحتوي النموذج الأفضل في مجموعة ” DVLED ” على 33 مليون صمام ثنائي(diodes ) في إطار يبلغ قياسه 7.19 مترا على 4.05 مترا ويزن 1008 كلغ أي ما يزيد قليلا عن الطن. أما عن عمره المفترض فإن ذلك سيكون رائعا ومدهشا.

وأعلنت شركة ” آل – جي ” أن تكنولوجيا ” LG DVLED Extreme Home Cinéma Display ” صمّمت لتدوم 100000 ساعة قبل أن تبلغ منتصف الطريق في عمرها. وهذا يعني أنه بإمكانها توفير صور مدهشة تحبس الأنفاس لمدة 10 سنوات.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

“سافران” تونس: من أجل سلسلة توريد صناعية مرنة ومستدامة وتكنولوجية

في إطار برنامجها “Safran Tunisia Innovation Shaker” ما فتئت شركة “سافران” تعمل من أجل مستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *