الرئيسية / عالم الطب / وزارة الصحة: تلقيح كل مهنيّي الصحة

وزارة الصحة: تلقيح كل مهنيّي الصحة

نظّمت وزارة الصحة عشية اليوم الجمعة 2 أفريل 2021 ندوة صحفية حول تطور الوضع الوبائي لجائحة كوفيد-19 وتقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الوباء وذلك بمقرّ وزارة.

وفي هذا الإطار، أفاد وزر الصحة فوزي مهدي أنّ آخر الإحصائيات المتعلقة بالحملة الوطنية للتلقيح تبيّن أنّ الاحصائيات إلى غاية يوم أمس 1 أفريل 2021 بلغت 63377 من الأشخاص الذين تلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا.

كما أضاف أن 42% من أعوان الصحة المسجلين ضمن منظومة evax تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم ضد كورونا حيث وقع تلقيح 40455 من جملة 96420 مسجل من مهنيي الصحة مع تلقيح كل المهنيين الذين لهم علاقة مباشرة بالكوفيد ما عدى من أصيب بالفيروس سابقا.

وأكّد أنّه تم تسجيل نسبة 36.10% من الفئة العمرية التي تفوق 75 سنة من المسجلين تلقت الجرعة الأولى من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 وبالنسبة إلى عدد المسجلين ضمن منظومة evax.tn لتلقي التلاقيح ضد فيروس كورونا، فقال فوزي مهدي أنّ العدد تطوّر إلى 815521 مسجّل إلى غاية يوم أمس.

وقال أنّ الفئة العمرية بين 65 و 75 الذين من خارج القطاع الصحي تحتل المرتبة الأولى ب150 ألف مسجل.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة المرأة والأسرة وكبار السن والنقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص

تمّ مساء اليوم الجمعة 19 مارس 2021 توقيع اتفاقيتي شراكة وتعاون بين وزارة المرأة والأسرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *